اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

20 فرقة لمكافحة الحشرات والأوبئة في المسجد الحرام على مدار الساعة

رئاسة الحرمين الشريفين
20 فرقة لمكافحة الحشرات في المسجد الحرام على مدار الساعة
3 صور

كشفت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنها نشرت ما يقرب من 20 فرقة لمكافحة الحشرات والأوبئة في المسجد الحرام وساحاته ومرافقه على مدار الساعة.


ونشر الحساب الرسمى لرئاسة شئون الحرمين الشريفين على موقع "تويتر"، صور من انتشار فرق مكافحة الحشرات والأوبئة بالمعدات في ساحات المسجد الحرام لتطويقه والتأكد من أن المكان آمن و خالى من الحشرات والأوبئة.


وأوضح مدير إدارة الوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة، حسن السويهري، أن إدارة الوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة حريصة على أن يبقى المسجد الحرام مكان صحي آمن خالي من الحشرات والأوبئة، حيث قامت بتكوين ما يقارب 20 فرقة لمكافحة الحشرات في المسجد الحرام وساحاته ومرافقه على مدار الساعة.


وأكد السويهري، أن ذلك يتم باستخدام أجهزة "السيزر موب" وعددها 150 جهاز داخل المسجد الحرام والمصليات والأماكن المكشوفة، أما في المناهل وبعض المواقع المغلقة تستخدم مبيدات خاصة تم اختيارها بعناية لتناسب وضع المسجد الحرام.


وأبان، أن هذه الخدمات والجهود بإشراف وتنظيم وكالة الشؤون الفنية والخدمية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، في توفير بيئة آمنة وصحية لمرتادي الحرمين الشريفين.
وكانت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، قد أبانت في وقت سابق أن عدد المستفيدين من تطبيق "تنقل" فى إدارة خدمات التنقل بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى منذ عودة العمرة والزيارة للمسجد الحرام بلغ أكثر من 15 ألف مستفيد، حيث وفرت الرئاسة التطبيق للقيام بحجز العربات الكهربائية والعادية عبر هواتفهم الذكية؛ تسهيلاً عليهم فى أداء منسكى الطواف والسعي.