بلس /أخبار

طيار يحتفل بإطلاق لقاح Covid 19 في جميع أنحاء أوروبا بطريقة غريبة

رجل يتلقى لقاح كورونا في إحدى دور رعاية المسنين
سيدة تتلقى لقاح كورونا في إحدى دور رعاية المسنين
السرنجة التى رسمها الطيار بطائرته
الطيار «سامي كرامر»
الطائرة Diamond DA20.

قام طيار بتتبع صورة سرنجة في سماء ألمانيا احتفالًا بإطلاق حملات التطعيم ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء أوروبا، بعد أن بدأت غالبية دول الاتحاد الأوروبي في تلقيح الأشخاص المعرضين للخطر يوم الأحد، بينما بدأت المجر وسلوفاكيا وألمانيا في اليوم السابق. وبحسب موقع «ديلي ميل»، قام الطيار «سامي كرامر» بالاحتفال ببداية التطعيم ضد فيروس كورونا بطريقته الخاصة من خلال رسم شكل السرنجة بالطيارة، وقال إنه يأمل أن تكون الحيلة طريقة ممتعة وغير تقليدية لزيادة الوعي.
حلق «كرامر» في السماء يوم الأربعاء في طائرة Diamond DA20 ذات المروحة الواحدة، وقد أظهرت بيانات تتبع الرحلات من FlightRadar24. com الطائرة الصغيرة التي تتبع صورة سرنجة فوق فريدريشهافين، وهي بلدة ألمانية تبعد 126 كيلومتراً (78 ميلًا) عن شتوتغارت.


وقال «كرامر» لوكالة رويترز للأنباء: «كان الهدف نوعاً من التذكير للناس وزيادة الوعي بأن اللقاح سيكون متاحاً».


جاءت رحلة «كرامر» قبل أيام فقط من بدء ألمانيا ودول أوروبية أخري بتلقيح السكان المعرضين للخطر ضد فيروس كورونا؛ حيث كان من المقرر انطلاق الحملة يوم الأحد، لكن ألمانيا بدأت بتلقيح السكان في دار لرعاية المسنين في هالبرشتات في سلسلة تلال هارتس يوم السبت.


وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن أول شخص يتم تحصينه بلقاح فايزر-بيو أن تك هو «إيديث كويزالا» 101 عام.


قال «توبياس كروجر» مدير دار رعاية المسنين إن 40 من سكان المنزل البالغ عددهم 59 كانوا يريدون تلقيح التطعيم مع وجود 10 من حوالي 40 عاملاً.


سيكون التلقيح الجماعي في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، الذي يضم ما يقرب من 450 مليون شخص، خطوة حاسمة نحو إنهاء جائحة أودت بحياة أكثر من 1. 7 مليون في جميع أنحاء العالم، وشل الاقتصادات ودمر الأعمال والوظائف.


يعطي هذا النشر الأمل لبعض البلدان الأكثر تضرراً في العالم حيث تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن 16 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، مع أكثر من 360 ألف حالة وفاة. ويأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه تسجيل حالات النوع الجديد من فيروس كورونا الذي تم اكتشافه لأول مرة في المملكة المتحدة، فرنسا، إسبانيا والسويد.

X