أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة التعليم تعتمد مواعيد وخطوات تسجيل طلاب الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443هـ

اعتمدت وزارة التعليم السعودية تنظيم تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443هـ، الذي يبدأ يوم الأحد 21/1/1443هـ الموافق 29/8/2021م، في نظام نور وفق خطة زمنية محددة.

ووفقاً لـ "عاجل"، وجَّه الدكتور عبدالرحمن العاصمي، نائب وزير التعليم، إدارات التعليم في المناطق والمحافظات السعودية باعتماد العمل بما ورد في دليل القبول والتسجيل، وإبلاغه كل مدارس التعليم العام الابتدائية الحكومية، والأهلية "تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد وبرامج التربية الخاصة"، والمدارس العالمية والأجنبية، والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية.



وحدَّدت وزارة التعليم تنظيم تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي وفق الآتي:



1- طلاب أكملوا ست سنوات في موعد بدء العام الدراسي 1443هـ أو أقل من ذلك بتسعين يوماً فقط، من كان تاريخ ميلاده في 23/4/1437هـ الموافق 2/2/2016م أو قبل ذلك.

2- طلاب تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ 180 يوماً كحد أعلى، من كان تاريخ ميلاده خلال الفترة من 24/4/1437هـ الموافق 3/2/2016م إلى 25/7/1437 الموافق 2/5/2016م.

وتضمَّن التعميم التوجيه بتطبيق الضوابط الواردة في دليل القبول والتسجيل "على السعوديين وغير السعوديين"، وعلى إدارات التعليم التأكد من أن جميع الروضات الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية تمت إضافتها إلى نظام نور، وتتولى إدارة كل مدرسة مراجعة وفحص بيانات وملفات الطلاب المستجدين أولاً بأول، واستبعاد مَن لا تنطبق عليهم معايير وقواعد التسجيل، وعلى إدارة/ قسم "الاختبارات والقبول، تعليم الكبار، التربية الخاصة، مكتب المدارس العالمية والأجنبية" متابعة ذلك وفقاً لما ورد في دليل القبول والتسجيل.



كما تضمنت روابط التسجيل حسب نوع المستخدمين والصلاحيات:



- رابط التسجيل لولي الأمر: https://noor.moe.gov.sa، يتم من خلاله تسجيل الطلاب السعوديين الذين لديهم سجل مدني، وتسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يحملون إقامة نظامية، وتسجيل الطلاب من أم سعودية وأب غير سعودي، ويشمل التسجيل عبر هذا الرابط الطلاب الذين أكملوا ست سنوات، ومَن تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً، ومَن تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ 180 يوماً ممن تنطبق عليهم ضوابط القبول الواردة في الدليل.

- رابط التسجيل الموجود في مستخدم قائد المدرسة ويتم من خلاله تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين بالنيابة عن ولي الأمر الذي ليست لديه القدرة على التسجيل، وتسجيل الحالات التي لا يمكن تسجيلها إلا عن طريق قائد المدرسة الواردة في الدليل.

- رابط لإضافة ملف طالب جديد في مستخدم قائد المدرسة، ويتم من خلاله تسجيل الحالات الواردة في الدليل.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X