بلس /أخبار

في السعودية.. 25 مليون مستخدم لمواقع التواصل واليوتيوب يتصدر

متوسط استخدام السعوديين للهاتف 3 ساعات

حققت بعض مواقع و تطبيقات التواصل الاجتماعي في الأونة الأخيرة نجاحاً كبيراً، وذلك على الرغم من أزمة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) والتي أثرت على مختلف دول العالم، حيث ازدهرت وزادت معدلات نموها بشكل غير طبيعي.

وفي التفاصيل، فقد كشفت إحصائية أجراها خبير الإعلام الرقمي عبدالله القرعاوي، حول مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية عن عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وأوضحت الإحصائية، أن 70 % من الذكور من المواطنين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي مقابل 30 % للإناث.

وأشارت الإحصائية، وفقاً لـ"الوطن"، إلى أن عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بلغ 25 مليونا، فيما بلغ عدد مستخدمي الهواتف 44 مليونا في 2020، ويعود ذلك لامتلاك البعض جهازين أو أكثر.

ولفتت الإحصائية، إلى أن أكثر التطبيقات استخداماً هو تطبيق YouTube حيث بلغ المتابعين له 26 مليونا، وجاء في المرتبة الثانية تطبيق WhatsApp بـ24 مليونا، و16 مليونا لـsnapchat.

وأبانت الإحصائية، أن عام 2020 شهد تزايدا في أعداد مسـتخدمي الإنترنت وشـبكات التواصل الاجتماعي في العالم بشكل عام، ومنذ مطلع العام سار هـذا التزايد في المملكة بشكل تصاعدي ملحوظ، وشكل سكان العالم 7.75 مليارات نسمة، 4.54 مليارات عدد مستخدمي الإنترنت، و 5.19 مليارات عدد مستخدمي الهواتف، و3.80 مليارات عدد مستخدمي السوشال ميديا بالعالم.

الجدير بالذكر أن أزمة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) وما صاحبها من إجراءات احترازية وحجر منزلي كان لها دور كبير في ارتفاع معدل المستخدمين لهذه المواقع، حيث كانت هي المتنفس الأكثر استخدامًا.

X