أفضل 10 مدن في السعودية للسياحة للبنات

أفضل 10 مدن في السعودية للسياحة للبنات

السعودية وجهة آمنة، حين يتعلق الأمر برحلة سياحية خاصة بالبنات، وهي منوعة في تضاريسها، وزاخرة بأماكن جديرة بالزيارة، سواء تعلق الأمر بالشواطئ أو الصحاري أو الجبال أو المدن... علمًا أن مدن الجنوب في السعودية باردة شتاءً ومنعشة صيفًا. في الآتي، لمحة عن مواقع مناسبة للسياحة للبنات.


• أفضل 10 مدن في السعودية للسياحة للبنات


المدينة المنورة

تقع في الجهة الغربية من المملكة العربية السعودية، وهي المدينة التي دفن فيها الرسول محمد (صلعم)، وتعتبر ثاني أقدس مدينة في الإسلام بعد مكة المكرمة. وعلى الرغم من تعدد الأماكن الجديرة بالزيارة في المدينة، إلا أن المسجد النبوي الشريف له مكانة خاصة في قلوب المسلمين، وتعد زيارته من الأمور الرئيسة عند السفر إلى المدينة المنورة.


مكة المكرمة

تقع غرب السعودية، وتحتوي أطهر بقاع الأرض، وتعيش فيها الأصالة والثقافة الفريدة مع الحداثة. إشارة إلى تعدّد الفنون الشعبية في المنطقة لاستيعابها العديد من الهجرات والزائرين على مر العصور، فصار لكل منطقة تراث وفن شعبي. وتشهد مكة توافد السائحين إليها في كل أوقات العام.


الرياض

هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية الهامة، مثل: مركز الملك فهد الثقافي وقصر طويق واستاد الملك فهد وساحة الديرة و... والتسوق المرغوب من البنات هو جزء أصيل من السياحة في الرياض، وفي هذا الإطار يعدّ سوق العويس واحدًا من أجمل الأسواق في مدينة الرياض. ولعطلة سريعة في عطلة نهاية الأسبوع، في الرياض، تنصح البنات بتنظيم رحلة إلى صحراء الرمال الحمراء والاستمتاع بببعض المغامرة أو حفلات الشواء مع المنظر الرائع لجبل طويق.

تابعوا المزيد: أماكن سياحية جذبت الناس إلى السعودية في 2020


جدة


تعد أقدم وأكبر المدن السعودية، وأكثرها ازدحامًا، وتعج بالعناوين السياحية، كالشواطئ والمعارض الفنية والمقاهي. كما تضم مجموعة فخمة ومنوعة من بيوت الضيافة والشاليهات والمرافق السياحية والمنتزهات والحدائق الجميلة، كما عمارات تأخذ الناظر إليها في رحلة تاريخية. ولا تكتمل السياحة في جدة بدون التسوق.


العلا


تعدّ العلا التابعة للمدينة المنورة من أكبر المدن الأثرية وأول موقع أثري سعودي يسجل على قائمة التراث العالمي، وتلقب باسم "عروس الجبال" إذ تحضن الآثار، كما أن تضاريسها تؤهلها لأن تكون وجهة للسياحة الرياضية.


عسير


في عسير العديد من المقومات السياحية الطبيعية، وهي تعدّ وجهة سياحية صيفية سعودية لبرودة مناخها، بفضل مرتفعاتها وقمم جبال مدينة أبها الشامخة بتراثها وثقافتها وفنونها، من دون الإغفال عن شواطئها الساحلية وشلالاتها وجبالها ومتنزهاتها.


تبوك


تمثّل تبوك وجهة سياحية مثالية، في الجانب الشمالي الغربي من السعودية، لضم الأماكن الأثرية وبعض مظاهر الطبيعة من أودية خصبة ومناطق رملية وعجائب التشكيلات الصخرة. البنية التحتية السياحية في تبوك ممتازة، لا سيما وفرة المطاعم والأماكن الخاصة بالعائلات.


الطائف


تشتهر مدينة الطائف بمناخها المعتدل ومنتزهاتها ومصايفها، التي يقصدها السائحون لجاذبية الطبيعة فيها. موقع الطائف الجغرافي هو ملتقى الطرق الحيوية في السعودية، كما تحضن المنطقة العديد من المواقع الأثرية. وفي هذا الإطار، تبدو الهدا مقصد السائحين الراغبين في ركوب عربات التلفريك لمشاهدة المنتزه من عل، وتتضمن المدينة العديد من الشاليهات والفنادق والمنتجعات السياحية الهامة، والمدن الترفيهية، والأماكن المناسبة للنزهات العائلية ورحلات البنات.


الباحة


تضم المدينة عددًا من الجبال، ومنها "جبال الحجاز" التي توفر دفئا من برودة الشتاء القارس، أما تهامة الباحة فتعرف بأوديتها الجميلة ذات الكثافة الشجرية ووجود الاستراحات والحدائق التي تساهم في المزيد من الجذب السياحي، خلال الشتاء تحديدًا.


أملج

 تقع أملج على ساحل البحر الأحمر بين مدينة ينبع جنوبًا ومدينة الوجه شمالًا، وتبعد عن مدينة تبوك نحو 57 كلومترًا إلى الجنوب وهي من المواقع التاريخية القديمة. ويعد متنزه شاطئ أملج أشهر وأجمل شواطئ المملكة وأكثرها شعبية وازدحاما بالسائحين، كما يمتاز شاطئ أملج بروعته وهو يحتوي علي تربة خصبة يمر بها الخط البري الساحلي، وتحيط به قرى تشتمل على آثار إسلامية، بالإضافة إلى الجزر. تجمع أملج بين عناصر ثلاثة وهي الجبل والسهل ومياه البحر الصافية لقلة الشعاب المرجانية فيها، ولا يفوت عند زيارتها تذوق وجبة السمك اللذيذة، في أحد المطاعم القريبة من الميناء.

تابعوا المزيد: أقدم المدن السعودية