اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أماكن سياحية جذبت الناس إلى السعودية في 2020

تحضن السعودية وجهات سياحية جذّابة، وهي تستقطب السعوديين والوافدين والأجانب، لا سيما أن المناخ الدافئ معظم أيام العام عامل مساعد في هذا الإطار، بالإضافة إلى تنوع تضاريس البلاد، ما ينعكس وفرة في العناوين الجديرة بالزيارة.


جبل الجمل في محافظة الوجه


يقع جبل الجمل في مكان منعزل في قلب صحراء محافظة الوجه بشمال غرب السعودية، ويصل ارتفاعه في أعلى نقطة منه إلى ثمانية أمتار. وهو يُسمّى بالجمل لأن ملامحه شبيهة بقافلة الصحراء، وذلك جرّاء عوامل التعرية لأعوام طويلة. ويتمتع الجبل بإطلالات على الصحراء وعلى القرى النائية، وهو يتألف من الحجر الجيري نادر الوجود. يأتي الزائرون المكان، رغبة في الابتعاد عن صخب المدن، وفي ممارسة تسلق الجبل وركوب الدراجة والتخييم ومراقبة النجوم.

تابعوا المزيد: جولات سياحية شتوية في السعودية


شاطئ كورنيش جدة


يبلغ طوله 110 كيلومترات، وهو يضمّ مجموعة من الفنادق العالمية والمراكز التجارية والملاهي والمتنزهات. وتزين نافورة الكورنيش المقصود من المحليين، وذلك للمتعة بالإطلالة على البحر الأحمر، بخاصة وقت الغروب.


واجهة جدة البحرية، بدورها، من أبرز "كنوز" المدينة، ومعالمها البديعة، إذ يوفّر للزائرين إطلالات رائعة على البحر الأحمر، مع حضور مساحات ممتدة ومفتوحة، ما يغري بالتنزّه، ويستقطب العائلات مع الأطفال للعب في الحدائق. هناك، يمكن للبالغين الاشتراك في مجموعة من الرياضات المائية على الشاطئ، واستئجار الدراجات الهوائية وركوبها على طول الكورنيش الممتد على أكثر من 4 كيلومترات.


منطقة البلد التاريخية في جدة


منطقة سياحية شعبية، فيها عبق التاريخ، وتجذب الجولات فيها للتعرف إلى تاريخها العريق الذي يرجع إلى القرن السابع حين تأسّست كميناء تجاري على ساحل البحر الأحمر. كما تضم منطقه البلد بيت نصيف ومركز المحمل التجاري وعمارة الملكة ومركز الكورنيش، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من متاجر الملابس ذات الأسماء العالمية والمطاعم الشعبية والمقاهي المميزة.


قرية "ذي عين" في الباحة


تقع الباحة في جنوب غرب المملكة، على سلسلة جبال السراة. وعلى غرار مدن جنوب السعودية، هي تمتاز بعماراتها التقليدية وأسواقها الشعبية العريقة كسوق الخميس، وكذلك جودة منتجاتها الزراعية. تشتمل منطقة الباحة على قرى تراثية، أكثرها جاذبية هي "قرية ذي عين" الواقعة في منحدر طريق عقبة الملك فهد الذي يربط سراة منطقة الباحة بتهامتها على مسافة 20 كيلومترًا من مدينة الباحة. وتتصف قرية "ذي عين" بأنها من المواقع الأثرية الأكثر جمالًا على مستوى المملكة، وهي حجرية مبنية على عين ماء على قمة جبل يزيد عمرها على 400 سنة، ما يجعلها من معالم السعودية الأثرية التي ينصح بزيارتها. التصميم المعماري والهندسي الخاص بالبيوت والمباني القديمة مبدع، مع ملاحظة خشب السدر الشهير في الأسقف.

تابعوا المزيد: أماكن سياحيه في القطيف