قصة ربط شاب من رقبته بحبل تثير غضب المصريين

ربط شاب من رقبته
ربط شاب بحبل
2 صور

تحدثت مصادر أمنية، عن أن فيديو ربط شاب من عنقه بالحبال كالحيوانات، قيد الفحص من قبل الجهات الأمنية المختصة، وأن مرتكبي الواقعة سوف يتم إلقاء القبض عليهم، وتقديمهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم، بعد تحديد هوياتهم وهوية المجني عليه، بعد أن تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو مدته أقل من 3 دقائق، يظهر فيه عدد من الشباب، يحيطون بشاب آخر كان في حالة هياج، ويطوقون رقبته بحبل من البلاستيك كالحيوانات.

وأضافت المصادر، أن أجهزة الأمن رصدت الفيديو بعد تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، وبدأت في مهام الفحص الفني لتحديد هوية جميع الأطراف في الفيديو، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، إذ تحدث عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن أن الشاب المعتدى عليه من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة دكرنس بالدقهلية.

وروى آخرون، أن الشاب مدمن، وليس من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنه كان في حالة هياج بعد تعاطيه الأقراص المخدرة، مؤكدين أن الشباب الذين أحاطوه، كانوا يحاولون السيطرة عليه.

وأوضحت المصادر، أن أجهزة الأمن سوف تلقي القبض على أطراف الفيديو، وتحيلهم إلى النيابة المختصة للتحقيق معهم، لأن ما فعله الشباب في تطويق رقبة شاب، يبدو أنه صديقهم، عمل إجرامي يخالف القانون، ويضع مرتكبيه تحت طائلة القانون.

كانت حالة من الغضب الشديد، سرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول فيديو يظهر ربط شاب من رقبته بحبل كالحيوانات، وطالب رواد السوشيال ميديا بسرعة تحرك أجهزة الأمن للقبض على المتهمين، لأن ما فعلوه تحقير للإنسان الذي كرمه الله، حتى وإن ارتكب المجني عليه جريمة، كان لا بد من إخضاعه بالطرق القانونية.