اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أستراليا تغير كلمة في نشيدها الوطني لهذا السبب

مع بداية العام الجديد، عدلت أستراليا كلمة واحدة في نشيدها الوطني لتعكس ما أسماه رئيس الوزراء «روح الوحدة» كنوع من التقدير والاحترام للسكان الأصليين. رئيس الوزراء سكوت موريسون استخدم النص المعدل في تغريدة العام الجديد، وفقاً للموقع الإخباري cbsnews. وومع أول أيام 2021 تغيرت الفقرة الثانية من النشيد الوطني من «نحن شباب وأحرار» إلى «نحن متحدون وأحرار»...والآن معا نتابع تفاصيل الحدث الأهم في أستراليا..وسبب التغيير!

 

حان وقت انعكاس الوحدة على نشيدنا  

تغيير كلمة في النشيد مرعاة لمشاعر السكان الأصليين


وقال موريسون: «لقد حان الوقت لضمان انعكاس هذه الوحدة العظيمة بشكل كامل في نشيدنا الوطني»، مضيفًا أن أستراليا كانت «أنجح دولة متعددة الثقافات على وجه الأرض».
وقال موريسون: «في حين أن أستراليا كدولة حديثة قد تكون شابة نسبيًا، فإن قصة بلدنا قديمة، وكذلك قصص العديد من شعوب الأمم الأولى التي نعترف بقيادتها ونحترمها بحق».
«بروح الوحدة، من الصواب أن نضمن أن نشيدنا الوطني يعكس هذه الحقيقة والتقدير المشترك».

 

الكلمة صغيرة في طبيعتها..مهمة في غرضها!

اعتراف بثقافة السكان الأصليين التي تعود إلى 65 ألف عام!


وقال وزير السكان الأصليين الأستراليين كين وايت في بيان إنه سُئل عن التغيير وقدم له دعمه.
وقال وايت، وهو أول أسترالي من السكان الأصليين ينتخب لمجلس النواب في البرلمان الفيدرالي، إن التغيير المكون من كلمة واحدة كان «صغيرًا في طبيعته ولكنه مهم في الغرض».
وقال «إنه اعتراف بأن ثقافات السكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس تعود إلى 65 ألف عام».
يأتي التغيير بعد أقل من شهرين من تعبير رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان عن دعمها للسكان الأصليين الأستراليين الذين قالوا إن النشيد الوطني لا يعكسهم ولا يعكس تاريخهم.


عدم التشارو مع السكان الأصليين!

لماذ لم يتم التشاور مع السكان اللأصليين؟

 

انتقدت أستاذة القانون بجامعة نيو ساوث ويلز ميجان ديفيس، وهي امرأة من كوبل من دولة بارونجام في جنوب غرب ولاية كوينزلاند، عدم التشاور مع السكان الأصليين حول التغيير.
وكتبت على وسائل التواصل الاجتماعي «هذه طريقة مخيبة للآمال لإنهاء عام 2020 وبدء عام 2021. كل شيء عنا، بدوننا».

 

أول فريق رياضي يغني النشيد الوطني الجديد

فريق الرجبي الوطني الأسترالي اول من غنى النشيد بلغة السكان الأصليين


وشهدت أستراليا نقاشات عديدة في العام الماضي حول إجراءات الاعتراف بالسكان الأصليين الذين يشكلون حالياً نحو 3 بالمئة من سكان أستراليا البالغ عددهم نحو 25 مليون نسمة.
في الشهر الماضي، أصبح فريق Wallabies الوطني الأسترالي للرجبي، أول فريق رياضي يغني النشيد الوطني بلغة السكان الأصليين قبل مباراتهم ضد الأرجنتين.
قام بتأليف النشيد الوطني الأسترالي بيتر دودس ماكورميك وقدم عرضًا لأول مرة في عام 1878. تم اعتماده كنشيد وطني في عام 1984.