أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أخطر 10 شواطئ في العالم

أخطر 10 شواطئ في العالم

تُعتبر الشواطئ مكاناً جميلاً وهادئاً وملاذاً مثالياً للهروب من الحياة العملية وأعباء الحياة. يمكن لتلك الأمواج المذهلة ومياه المحيط الزرقاء وهواء البحر العطري أن تأسر قلب أي شخص. لكن لا تزال هناك شواطئ خطيرة في العالم، سيدتي ترصدها، لأنها تعتير أحياناً مميتة للسياح والسباحين وفقا لـweather.


1- جزيرة جانسباي بجنوب أفريقيا


يعرف الشاطئ أيضاً باسم «Great White Shark Capital»، وعلى الرغم من أنه يحتوي على موجات رائعة للتنزه، إلا أنه يحتوي على عدد كبير من أسماك القرش المتجولة.


2- شاطء بولسا ستيت في كاليفورنيا


أثناء الاستحمام الشمسي على شاطئ «Bolsa Chica State Beach»، قد تجد نفسك برفقة الأفعى، حيث يعتبر أكثر الشواطئ التي تضم الثعابين والأفاعي.


3- فيرجينيا بيتش 


وفقاً لمدونة مراجعة السفر، في عام 2014، كان شاطئ فيرجينيا هو الشاطئ التاسع الأكثر خطورة في العالم، وذلك بسبب الثعالب البرية.


4- الجزيرة الشمالية بجزر أندامان


على الجانب الآخر من خليج البنغال في المحيط الهندي تقع جزيرة استوائية جميلة مع شاطئ رملي أبيض، فهي موطن لواحدة من أخطر القبائل في العالم، وهي قبيلة «Sentinelese»، والتي تُعرف من آكلى لحوم البشر.


5- شاطئ كيلوا بهاواي


يعتبر من الشواطئ الأكثر خطورة فى العالم؛ بسبب تواجد الحمم البركانية، والتي تنتشر بكثرة على طول الشاطئ.


6- شاطئ شنتشن بالصين


عندما نفكر في الشواطئ الخطرة نفكر في التيارات الضخمة أو الحيوانات التي تأكل البشر، أو المخلوقات اللاذعة، ومع ذلك، فإن هذا الشاطئ يقدم شيئاً مختلفاً ألا وهو الزحام الشديد، الأمر الذى يؤدي إلى الكثير من حوادث الخطف بالنسبة للأطفال.

 


7- شاطئ برايا دو نورتي في البرتغال


يعتبر من أكثر الشواطئ التي تكتظ بالأمواج الهائلة والضخمة، الأمر الذي يجعله من أكثر الأماكن خطورة.


8- الإقليم الشمالي بأستراليا


هناك قول مأثور في أستراليا بأنه إذا تحرك شيء ما، افترض أنه يمكن أن يقتلك، فعندما تغوص في المياه هناك، فإنك تخاطر بأن تتعرض لدغة من أحد أخطر أنواع قنديل البحر، حيث يحتوي قنديل البحر المربع على مخالب يبلغ طولها مترين والتي تعد موطناً لآلاف اللدغات السامة.


9- شاطئ تشوباتي بمومباي


عندما تفكر في الشاطئ فإنك تميل إلى التفكير في كلمة «جميلة»، لكن هذا الشاطئ بعيد عن ذلك، لكونه أكثر الشواطئ تلوثاً في العالم.


10- خليج موركامب بالمملكة المتحدة


يعتبر من الأماكن الخطرة في المملكة المتحدة؛ بسبب الرمال المتحركة التي قد تصادفها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X