أسرة ومجتمع / إسألوا خالة حنان

اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من خالة حنان

رسائل حبي القديم !!

السؤال


عندي مشكلة خالة حنان.. أني أشعر بتأنيب الضمير. فأنا مخطوبة منذ ستة أشهر إلى شاب كامل ولله الحمد. يحبني ويعاملني بلطف وبما يرضي الله. هو شخص مؤمن يخاف الله وقلبه طيب جداً ويقول لي إنني حبه الأول والأخير. أحس بأنه ينتظر أن أقول له وأنت أيضاً حبي الأول والأخير، لكني لا أستطيع أن أقولها لأني أحببت قبله وكان حباً لا أستطيع أن أنساه وما زلت أحتفظ برسائل حبيبي الأول، وصور وبعضها على الموبايل أو على أوراق صغيرة ومناديل ورق لأن حبيبي الأول يحب الشعر ويكتب لي كلاماً لا أفهمه تماماً لكني أحبه. عمري 25 سنة وخطيبي عمره 29 سنة، والشاب الذي كان يحبني عمره 35 وحاول خطبتي لكن أهلي رفضوا فهو موظف بسيط، لكن ليس عنده طموح وسبق له الزواج ولديه طفل يعيش مع والدته، وأنا لم أستطع أن أقنع أهلي لأني لاحظت أن حبيبي أيضاً لا يشعر بحماسة ومسؤولية للزواج، لكنه طلبني بناء على طلبي.
( مريام)
 

 
 

رد خالة حنان

أنت تحبين الكلام الذي كتبه..ولا تحبينه هو كشخص

1 أحيي فيك يا حبيبتي شعورك بتأنيب الضمير!!
2 هذا يعني أنك تريدين أن تبدئي بداية نزيهة مع حياتك المقبلة، مع هذا الشاب الطيب والمؤمن كما ذكرت.
3 نعم. عليك أن تتمسكي بهذا الخطيب الشهم، فهو هدية الله لك فاشكريه على نعمه

4 نعم أيضاً عليك أن تلغي كل ما يعكر علاقتك بزوج المستقبل، وتقدمي نفسك وكأنك ولدت من جديد.
5 ماذا ستفيدك هذه الرسائل؟ ولماذا تريدين الاحتفاظ بها؟ اسألي نفسك بوضوح وصراحة ومؤكد أن جوابك سيكون الآتي:
6 أريد أن أحتفظ بها لأني أحب ما كتبه لي ذلك الشاب. نعم. أكدي لنفسك أنك تحبين الكلام الذي كتبه ولا تحبينه هو كشخص، دليل أنك لم تدافعي عنه واستطعت أن تقبلي خطوبة شاب آخر لك!!
7 لا تكوني يا ابنتي فتاة حمقاء لاهية، ولا تغرنك مشاهد بطلات أفلام أو روايات وهن يسترجعن قراءة رسائل الحبيب الأول وقصة الحب الذي لا ينسى!!
8 افتحي عينيك وقلبك وعقلك وامسحي هذه الرسائل عن موبايلك، ومزقي الورق واطوي الصفحة، وستجدين نفسك ذات يوم قريب تقولين لخطيبك: نعم. نعم. نعم. أنت أيضاً حبي الأول والأخير بإذن الله. هداك الله وأصلح حالك.

أضف تعليقا

X