الغذاء والدواء السعودية تقدم نصائح مُهمة للاستخدام الآمن للسواك

نصائح مُهمة للاستخدام الآمن للسواك
انفوغراف الغذاء والدواء
3 صور

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انفوغراف، قدمت من خلاله 4 نصائح لضمان الاستخدام الآمن للسواك، مشيرةً، إلى أنواعه وكيفية شرائه.


وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن أعواد السواك هي الأجزاء المخصصة من جذور أو سيقان أو أغصان النباتات أو الأشجار التي تستخدم بغرض تنظيف وتعطير وحماية الفم والأسنان.


وأشارت الهيئة العامة للغذاء والدواء، إلى أن من أشهر الأشجار التي يتم استخلاص أعواد السواك منها هي، (الأراك- – النيم – البشام)، لافتة، إلى أنه عند شراء أعواد السواك يجب الابتعاد عن المصادر المجهولة لأنها قد تكون ملوثة، أو أنها من جذور أشجار غير صالحة للاستخدام، أو متعفنة، أو قد يتم نقعها بمواد مجهولة لتعطي طعمًا لاذعًا.


وأبانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أنه يجب غسل أعواد السواك بشكل جيد قبل الاستخدام، وقص شعيرات السواك في كل مرة يتم استخدامه فيها، وتجنب وضعه في الجيب مكشوفًا ومعرضًا للأوساخ.


وأشارت الهيئة العامة للغذاء والدواء، إلى أنه يجب شراء أعواد السواك المغلقة بطريقة تفريغ الهواء، وفي حافظة معقمة ومغلقة جيدًا مدونٍ عليها تاريخ الصلاحية للحفاظ على السواك من التعرض لمصادر التلوث.


ونصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء بعدم شراء أعواد السواك ذات الادعاءات الطبية، مثل استخدام السواك كعلاج لتسوس الأسنان أو أمراض اللثة؛ لأنه يعد وسيلة تنظيف ووقاية فقط.