اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بسبب الفيضانات حورية البحر تظهر بالدار البيضاء في المغرب

صورة مركبة لليوتيوبر التي ارتدت لباس حورية البحر
خسائر فادحة.
جانب من الفيضانات في الدار البيضاء.
3 صور

أثارت الكوميدية المغربية أسماء العربي الجدل على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بعد ارتدائها ملابس حورية البحر.

واختارت أسماء العربي طريقة ساخرة لانتقاد الوضع الذي آلت إليه العاصمة الاقتصادية للمغرب، بعد التساقطات المطرية الكثيفة التي عرت واقع البنيات التحتية وتسببت في عدد من الحوادث والفيضانات.

الفيديو الذي صورته بطريقة ساخرة، بجانب بركة مائية، وعلى قارعة الطريق بإحدى شوارع مدينة الدار البيضاء التي غرقت في مياه الأمطار وهي مرتدية لباس حورية البحر، ظهرت فيه وهي تتحدث بأريحية على الهاتف النقال وتقول فيها معناه " أخبريه أنني حورية البحر ، حورية البحر الصغيرة".

ولقي الفيديو إعجاب الآلاف من متتبعي الفنانة الكوميدية، خاصة بعدما تم عرض جزء من الشريط في إحدى النشرات الإخبارية على القناة الثانية المغربية.

وتم تداول الفيديو على نطاق واسع بين نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن سخطهم من الوضع محملين المسؤولية لمجلس المدينة وشركة "ليديك".

ويذكر أن أسماء العربي هي شابة مغربية في منتصف العشرينات من عمرها، اشتهرت بأسلوبها الساخر في انتقاد لمجموعة من الظواهر في المجتمع المغربي خاصة على تطبيق الصور والفيديوهات "الأنستغرام،" الذي يتابعها عبره 328 ألف متابع وهو الرقم المرشح للارتفاع بعد فيديو الحورية المتداول لها.



فيضانات ببعض المناطق



‎وشهدت العاصمة الاقتصادية للبلاد سيولا هائلة أغرقت عدة أحياء سكنية وطرقات، وتداول مستخدمو مواقع التواصل صورا وفيديوهات لما خلفته الفيضانات عبر هاشتاغ #كازا_تغرق وكازا هو اختصار لاسم المدينة باللاتينية كازا بلانكا.

وأدت كذاك التساقطات إلى عرقلة السير في الشوارع والأزقة ومحاصرة أحياء عديدة في مدن الدار البيضاء وطنجة وتطوان وبرشيد وبني ملال وغيرها، كما ألحقت أضرارا بعدة بنايات سكنية ومنشآت عامة. ما غمرت المياه الطريق السيار في المحور الحيوي الذي يربط بين مدينتي الدار البيضاء والرباط، لدرجة تعثر حركة مرور السيارات والحافلات.