بلس /أخبار

حساب المواطن يوضح لمستفيديه معنى "تحت الإجراء للصرف"

حساب المواطن
دفعة شهر يناير 2021 من حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن معنى "تحت الإجراء للصرف"، وذلك بعد تلقيه شكاوى من بعض المستفيدين بشأن عدم وصول الدعم المستحق لشهر يناير، ووصول رسالة تحتوي على عبارة "تحت الإجراء للصرف".


وأوضح برنامج "حساب المواطن" في تغريدة عبر حساب خدمة المستفيدين على موقع "تويتر"، أن هذه العبارة تعني "أنه تم إيداع مبالغ الدعم لدفعة شهر يناير".


وأبان برنامج "حساب المواطن"، أن على المستفيد في هذه الحالة مراجعة البنك والتأكد أنه لم يتم الايداع، مضيفا، أنه يلزم المستفيد توفير كشف حساب من البنك وتقديم اعتراض مالي بعد خمسة أيام من تاريخ صرف الدفعة من أيقونة "الدفعات المالية" دفعة لم تستلم وإرفاق كشف الحساب، في حالة عدم وصول الدعم.


وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أودع في وقت سابق 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والثلاثين 10.7 ملايين مستفيد.


وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة حوالي 15 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 88 مليار ريال منها 653 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.


وقال المتحدث الرسمي لبرنامج "حساب المواطن"، سلطان القحطاني، إن 78% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1047 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 92% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 185 ألف مستفيد، مشكلين 8% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.


وأشار القحطاني، إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 93% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 7% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43% وشكل الذكـور المستقلين 57%، موضحًا، أن 86% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 14% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

X