اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اعتذار رامي صبري لصناع أغنية شكرا "غير مقبول"

حاول المطرب رامي صبري إنهاء النزاع مع الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي صناع أغنية "شكرا" للنجم عمرو دياب، وتقدم باعتذار غير مباشر، وصف فيه الأزمة ب "سوء تفاهم" غير مقصود، ولكن تامر وعزيز رفضا الاعتذار، وأكدا المضي في الإجراءات القانونية بحق رامي، لحين تقديمه اعتذار علني ومباشر يعترف فيه بخطأ كل ما قاله في الأيام الأخيرة عن امتلاكه للأغنية وتورطهما في "سرقتها" ومنحها لدياب.

رامي صبري
تامر حسين يرفض اعتذار رامي صبري

رامي نشر عبر حسابه بموقع الفيس بوك رسالة أقرب للإعتذار، قال فيها: تامر حسين عشرة كبيرة ونجاحات كتير أوي، وعزيز الشافعي عزيز وغالي، كان سوء تفاهم وعدى وحصل خير.

رامي صبري
اعتذار غير مباشر من رامي صبري

وتوقع البعض أن تكون الرسالة مقدمة للصلح بين رامي صبري وتامر حسين وعزيز الشافعي، ولكن المفاجأة أن تامر حسين رفض الاعتذار علنا، وقال عبر حسابه بموقع الفيس بوك: لم يتم الإعتذار عن (الإتهام الباطل ) ومفيش حاجه  إسمها سوء تفاهم  (سوء تفاهُم من طرفك) مش من طرفنا مش عيب انك تقول بتعتذر انها ماكنتشى اغنيتك وانك غلطت فى حقنا وقلت كلام لا أساس له من الصحة.

 

لم يتم الإعتذار عن (الإتهام الباطل ) ومفيش حاجه إسمها سوء تفاهم (سوء تفاهُم من طرفك) مش من طرفنا مش عيب انك تقول...

تم النشر بواسطة ‏‎TAMER HUSSIEN‎‏ في السبت، ١٦ يناير ٢٠٢١

وأضاف تعليقا على صورة تجمعه بشريكه في الأزمة الملحن عزيز الشافعي: الناس محتاجه تتأكِد مين على حق وصاحب الحق بمجرد إعترافك بالغلط سيتم التنازل عن أى إجراء قانونى أخذناه ضدك بسبب إنك بتكابِر.

 

وواصل قائلا: لو فعلا ًأصحابك وعشرة عُمرك وباقى ع الإنسانيات قول كلمة حق مين فينا وعدك انها أغنيتك؟؟؟ انت عارف انها مش ليك ياريت مايكونش البوست ده عشان اغنية نازله لك ومش عايز حد يهاجمها لازم نحترم عقول الناس اكيد احنا مش كل البوستات بنجرى ورا ضلال احنا بنثبت الحق للجمهور المحترم اللى واثق فى أخلاقنا.

 

بينما اكتفى الملحن عزيز الشافعي بنفي اعتذار رامي صبري له وقال: محصلش والله اي إعتذار، عالعموم.. رد الإعتبار في جملة من كلمتين وأقصر كتير من بوستات الاتهامات والحق أحق أن يتبع.

 

محصلش والله اي إعتذار و المانشيت مش صحيح. عالعموم.. رد الإعتبار في جملة من كلمتين و اقصر كتير من بوستات الاتهامات و الحق أحق أن يتبع #شكرا

تم النشر بواسطة ‏‎Aziz Elshafei‎‏ في السبت، ١٦ يناير ٢٠٢١

 

محاولة الصلح بين رامي صبري وتامر حسين لم تستمر ساعة واحدة

 

يذكر أن وساطة نقيب الموسيقيين هاني شاكر ورئيس جمعية المؤلفين والملحنين مدحت العدل، بين المطرب رامي صبري، وكاتب وملحن أغنية "شكرا" للنجم عمرو دياب لم تصمد أكثر من ساعة واحدة، وأعلن الملحن عزيز الشافعي لجوئه بصفة رسميا إلى القضاء للحصول على حقوقه المادية والمعنوية، ردا على تلويح رامي بمقاضاته إذا تكلم عنه بطريقة سلبية.

 

الوساطة بدأت باتصال هاتفي من هاني شاكر لأطراف الأزمة المطرب رامي صبري من جهة والشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي من جهة أخرى، وطالبهم جميعا بالتوقف عن التلاسن على مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج التوك شو، على أن تعقد جلسة مصالحة شاملة لاحقا، وهو نفس ما طالب به الشاعر مدحت العدل رئيس جمعية المؤلفين والملحنين، وأعلن تامر حسين استجابته للهدنة، وهو نفس ما فعله رامي صبري ولكنه أسقط الهدنة بوضع عبارات تهديد بملاحقة تامر وعزيز أمام القضاء إذا تحدثا عنه بسوء.

 

رامي نشر رسالة قصيرة عبر خاصية الاستوري بحسابه على موقع إنستقرام قال فيها: كلمني الأستاذ نقيب المهن الموسيقية الأستاذ هاني شاكر والدكتور مدحت العدل كل الأحترام لهم وحاضر أنا هنسي اللي فات بس لو حصل أي تجاوز مرة تانية على أي قناة أو أي مكان على السوشيال ميديا من الشاعر والملحن سيتم رفع دعوة قضائية ضدهم.

 

تامر حسين لم يتحمل تهديد رامي صبري واعتبر رسالته "نقضا للهدنة" وعلق عليها عبر حسابه بموقع الفيس بوك قائلا: عرفتوا مين بيغير الواقع، وبيعكس الصورة، وبيصغر الناس المحترمة الكبيرة، اللى اتوسطوله عشان غلطان، ومتجاوز وقليل الحيله، الجمهور المحترم عرف فرق الُرقى والعقليات شوفتوا الكبر والجهل بالقانون ،عرفتوا ليه كل ما نقفل الموضوع، مين يتعمد يفتحه بشكل سىء.

 

وتصاعدت الأزمة مع تعليق الملحن عزيز الشافعي، الذي أكد أنه استبعد فكرة اللجوء للقضاء للحصول على حقوقه المادية والمعنوية بعد تقديم رامي صبري أغنية "شكرا" بصوته رغم أنه لا يملك حقوقها، وكان يعتقد أن الأزمة صغيرة ولا تستحق، ولكن بعد تهديد رامي صبري قرر الشافعي البدء رسميا في الإجراءات القانونية.

 

أضاف: أنه لن يقتصر على طلب حقوقه عن لحن الأغنية، وإنما سيتقدم ببلاغ ضد رامي يتهمه بالتشهير، وسخر عزيز من وقوع رامي صبري في بعض الأخطاء الإملائية قائلا: أولا: هي دعوى مش دعوة، دعوة دي لما تعزمنا على حفلة، ثانيا: إحنا أصحاب الحق مش أنت خالص، ثالثًا: بالنسبة لتهديدك لينا باللجوء للقضاء في دي الحاجة الوحيدة الصح اللي أنت قولتها وأنا مكانش في بالي خالص أخد حقي منك في اتهامك الكاذب ليا من خلال القضاء احترامًا للزمالة واحترامًا للناس اللي بتتابعني وبتلومني عشان بكبر في موضوع صغير وبرد على الإساءة والكذب اللي أنت مكمل فيه.

 

واختتم: أنا موافق، ومن بكرة هاخد الإجراءات القانونية ضد التشهير والافتراء والزور اللي أنت ارتكبته في حقنا.

 

أيمن بهجت قمر يطلب محاكمة رامي صبري

 

وسبق أن طلب الشاعر أيمن بهجت قمر من صناع أغنية شكرا تقديم بلاغ عاجل ضد رامي صبري، بعد طرحه لنسخة من الأغنية بصوته، وكتب ايمن عبر حسابه بموقع الفيس بوك: هو إزاي رامي صبري يحط صوته على أغنية مش بتاعته.. أنا بطالب بالتحقيق في نقابة المهن الموسيقية ولازم الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي وشركة ناي يرفعوا قضية تعويض.. أغانينا مش مشاع لأي حد في دماغه حسابات بيصفيها لازم عقاب رادع اللي يسمح لنفسه يحط صوته على عمل لا يملكه".

أيمن بهجت قمر
أيمن بهجت قمر يطلب معاقبة رامي صبري

وأضاف قمر: لازم وقفة مع المصنفات الفنية ووزارة الثقافة ولازم يتم وضع قوانين وتغليظ للعقوبات عشان أي حد يرتدع.. هي مش سويقة.

 

وقام مؤلف الأغنية تامر حسين بإعادة نشر ما كتبه أيمن بهجت قمر، وعلق قائلا: رداً على بوست صديقي الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر انا ذوقياً للمرة المليون حاولت أصلح اللي بيعمله وقلت انه زيه زي (الفانز اللي بتعمل cover) ل الأغنية بما انها نزلت رسمي ولكن الحقيقة انه في سوء نية وتجاوز سخيف ووجه مقارنه مش في صالحه لو غنى ٢٠ سنة كمان لقدام.

 

أضاف متعجبا من تصرفات رامي صبري: معرفش مُصر يخسر ليه وفعلاً قلبت سويقه وجهل بالقانون وجهل في التعامل مع الزمُلاء والكبار رامي محتاج يفهم ذوقيات كتير في المهنة دي وفى الأصول ويثقف نفسه شوية ويدخل مرحلة النُضج ويعرف ان الفن أخلاق ويتعلم من زمايله اللي سابقينه ب أخلاقهم قبل فنهم بيخسر وحايفضل يخسر.

 

وقارن تامر حسين بين مواقف رامي صبري ومواقف النجمين محمد حماقي وتامر حسنى قائلا: حايفضلوا في حتة تانية بأخلاقهم قبل فنهم ونجوم جيلهم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"