مشاهير /مشاهير العرب

حاتم علي فَضَّل دعم السينما على شراء " جاكيت " باهظ الثمن

المخرج الراحل حاتم علي

بعد رحيل المخرج "حاتم علي" تابع السيناريست السوري "عدنان العودة" صديق المخرج الراحل والذين قدما سوياً عدداً من الأعمال إلى نشر مجموعة من الذكريات والمواقف التي تجمعهما.

 

الكاتب عدنان العودة



وإحدى الذكريات التي نشرها "العودة" عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " والتي تحدث فيها عن شيء ملفت في شخصية "حاتم علي" وهي أنه في العام 2010 كانا يسيران معاً في أحد "مولات" إمارة دبي ومرا من جانب ماركة شهيرة جداً للألبسة وأعجب "حاتم علي" بـ " جاكيت " رسمي وصفها العودة بالرائعة حتى أن حاتم لبسها عدة مرات و قام بتجريبها وعندما علم سعرها الذي يقارب ثمانية عشر ألف دولار لم يشتره على الرغم من أنه كان قادراً على ذلك حسب تعبير "العودة" .

وأضاف "العودة" : " ألحيت عليه حينها أن يشتري الجاكيت بسبب إعجابه الشديد به و كنت أعلم أنه قادر على ذلك ولكنه رفض و قال لي : بدل أن أدفع هذا الرقم ثمن جاكيت لي.. أستطيع أن أدعم بهذا المبلغ ثلاثة أفلام قصيرة لشباب جداد حابين يعملوا سينما... ".
وتابع "العودة" : " وهذا ما فعله فعلاً.. فقد قام بدعم مهرجان الدوكس بوكس في دمشق بمبلغ 3000 آلاف دولار سنوياً لجائزة أحسن فيلم وثائقي سوري.. عدا عن دعمه مالياً للكثير من المشاريع الصغيرة الأخرى...".
 

في سنة 2010 كنت أمشي مع حاتم في دبي مول.. فمررنا من أمام أحد محلات آرماني الشهيرة.. وكنا نمزح حول ملابسنا وطريقتنا في...

Posted by Adnan Alaoda on Thursday, January 14, 2021

يشار إلى أن "العودة" والراحل "حاتم علي" تعاونا بأكثر من مشروع وكان آخرها مسلسل " أوركيديا " الذي ألفه "العودة" وأخرجه "حاتم علي" والذي أدى إلى نشوب خصام بينهما بسبب التباين في وجهات النظر والنتيجة التي حققها العمل وهو ما جعل "العودة" يتألم بسبب هذا الخلاف وهو ما دفعه للعودة للكتابة الدرامية مجدداً بعد أن توقف عنها منذ مسلسل " أوركيديا " حيث يعكف حالياً على كتابة نص بعنوان " فوغ " وهو عمل عربي ضخم رشح "العودة"، المخرج "الليث حجو" لإخراجه.

يشار إلى أن "حاتم علي" توفي في التاسع والعشرين من ديسمبر الماضي بسبب أزمة قلبية مفاجئة ودفن في اليوم الأول من العام الحالي 2021 بمشاركة حشد كبير من النجوم وصناع الدراما و الفن في سورية.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

X