اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات السعودية تصدر توضيحاً مهماً بشأن تجديد جواز السفر

الجوازات السعودية
انفوغراف الجوازات
3 صور

أصدرت الميرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً مهماً بشأن تجديد "جواز السفر".


وفي التفاصيل فقد أوضحت المديرية العامة للجوازات، في انفوغراف أنه يمكن للمواطن أو المواطنة تجديد "جواز السفر" في أي وقت ودون النظر للمدة المتبقية في صلاحية الجواز عبر منصة (أبشر) الإلكترونية.


وقالت المديرية العامة للجوازات في تغريدة على موقع "تويتر”، أخي المواطن أختي المواطنة يمكنك الآن تجديد جواز سفرك إلكترونياً في أي وقت دون النظر للمدة المتبقية في الجواز، واستلامه من إدارات الجوازات أو عن طريق خدمة (واصل) من البريد السعودي.


وكانت المديرية العامة للجوازات قد حذرت في وقت سابق من عواقب عدم استلام "جواز السفر" في المواعيد المحددة لاستلامه.


وأشارت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها في "تويتر"، إلى أن عدم استلام "جواز السفر" خلال المدة المحددة لاستلامه من تاريخ إصداره أو تجديده، يؤدي إلى إلغاء الجواز دون استرداد الرسوم.


وشددت المديرية العامة للجوازات على ضرورة استلام "جواز السفر" عند تجديده أو أصداره لتفادي الإلغاء.


كما أوضحت المديرية العامة للجوازات سابقًا، أنه في حال رغبة المواطن بإصدار أو تجديد "جواز السفر" بعد إلغائه فإنه يتطلب عليه إعادة طلب تنفيذ الخدمة من جديد وفقاً لجميع متطلباتها، نظراً لأن الجواز السابق قد تم إلغاؤه لعدم استلامه خلال المدة المحددة.


فيما دعت المديرية العامة للجوازات المواطنين إلى الاستفادة من خدمة توصيل الوثائق المقدمة من البريد السعودي عبر خدمة (واصل) والتي تمكنهم من طلب إيصال جوازات السفر التي تم إصدارها أو تجديدها إلى العنوان الوطني المسجل في النظام.