أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حساب المواطن يوضح حالات حذف المستند وكيفية تغيير الحالة الاجتماعية

حالات حذف المستند وكيفية تغيير الحالة الاجتماعية في حساب المواطن

كشف برنامج "حساب المواطن" مجدداً، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن حالات حذف المستفيد وكيفية تغيير الحالة الاجتماعية عقب الزواج في البرنامج للاستفادة من الدعم.

وفي التفاصيل، فقد أوضح برنامج "حساب المواطن" أن هناك حالتين لحذف المستند المرفق، وهما عند الرد برفض المستند أو عند انتهاء صلاحية المستند.

وذكر حساب "خدمة المستفيدين" التابع للبرنامج عبر موقع "تويتر"، ردًا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، أنه لا يمكنك حذف المستند إلا في حال كان مرفوضًا أو منتهيًا.

وحول طريقة حذف المستند أوضح برنامج "حساب المواطن"، أنه يتم عبر الخطوات التالية: عن طريق أيقونة "تفاصيل الطلب – إدارة المرفقات" والانتقال إلى "الإجراءات" وحذف المستند ثم الضغط على "حفظ".

وأبان "حساب المواطن"، أنه في حال تم تحديث الحالة الاجتماعية، يمكن التوجه إلى "تفاصيل الطلب- بيانات عامة" تغيير الحالة الاجتماعية إلى "متزوج" وإضافة الزوجة من "بيانات التابعين" والضغط على أيقونة "حفظ" ثم تقديم الطلب من "المراجعة".

وكان "حساب المواطن"، قد أعلن مؤخراً بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 38.

وأشار "حساب المواطن"، إلى أنه يمكن الاستعلام من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط التالي: https://www.ca.gov.sa/.

كما كشف "حساب المواطن" سابقاً عن تفاصيل الدفعة 38، حيث بلغ 1.9 مليار ريال لـ10.7 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ38 لشهر يناير 88 مليار ريال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X