بلس /حياتنا

صفات البنت الخجولة

فتاة تعلن عن خجلها أمام خطيبها

الخجل هو أحد الصفات التي تؤثر على شعور الشخص وتصرفاته مع الآخرين، يمكن أن يعني الخجل الشعور بعدم الارتياح أو التوتر أو عدم الأمان، تظهر على الأشخاص الذين يشعرون بالخجل علامات جسدية مثل: احمرار الوجه، أو قلة الكلام، أو الارتعاش، أو ضيق التنفس.
الخجل هو نقيض الشعور بالراحة مع نفسك حول الآخرين، عندما يشعر الناس بالخجل؛ فقد يترددون في قول أو فعل شيء ما؛ لأنهم يشعرون بعدم اليقين من أنفسهم، وليسوا مستعدين لاختلاطهم مع الآخرين.
كثير من الناس يريدون التقليل من خجلهم، لكن الأشخاص الخجولين بشكل طبيعي لديهم أيضاً مميزات قد لا يقدرونها في أنفسهم، قد يصبح الأشخاص الخجولون أيضاً حساسين لمشاعر الآخرين وعواطفهم؛ نظراً لحساسيتهم ومهارات الاستماع لديهم؛ فإن العديد من الأشخاص ذوي الشخصية الخجولة، يهتمون بالآخرين بشكل خاص، ويهتمون بما يشعر به الآخرون، وغالباً ما يعتبرهم الناس أفضل الأصدقاء.
«سيدتي» ستعرفك على صفات المرأة الخجولة، والأشياء التي يجب أن يعرفها الرجل عن المرأة الخجولة قبل أن يلتقيها؛ وفقاً لـcosmopolitan:

 

الخجولة..واثقة ومستقلة

تعرف ماتريد في الحياة


 لمجرد أنها خجولة، لا يعني أنها غير واثقة من نفسها.. إنها واثقة من هويتها وتعرف ما تريد؛ حتى لو لم تظهر دائماً بهذه الطريقة.
 إنها مستقلة، إنها راضية تماماً بمفردها، إنها تعرف ما تريده في الحياة، وهي مصممة على تحقيق ذلك، لن تضيّع الوقت في علاقة مع شخص ليس مستقلاً مثلها.
 تحتاج إلى أن تكون بمفردها أحياناً، ربما تقرأ كتاباً، أو ربما تستمع إلى ألبومها المفضل مهما يكن، هذا الوقت يعيد شحن روحها لأنها تستعيد نشاطها من جديد.

 

تفضل التجمعات البسيطة وتعاني من صعوبة الانفتاح

لا تحب التجمعات الكبيرة


. قد يكون من الصعب عليها الانفتاح على الناس، تعاني المرأة الخجولة من صعوبة الانفتاح على كل الناس، وإقامة العلاقات الاجتماعية مع أي أشخاص تتعرف عليهم حديثاً؛ لذا، إذا كانت تخبرك عن عائلتها، أو أهدافها في الحياة، أو أي شيء مهم للغاية بالنسبة لها؛ فهذا لأنها تثق بك.
 المرأة الخجولة تفضل التجمعات الصغيرة على الحفلات الضخمة: أيها الرجل إذا أردت أن تتعرف المرأة الخجولة على عائلتك وأصدقائك؛ فعليك أن تخطط لتجمع صغير كعشاء عائلي أو ما شابه؛ فهي لا تحب التجمعات الكبيرة؛ فأنت تجعلها تقلق وترتبك كثيراً إذا ما وضعتها في مثل هذا الموقف.

لا تتقن المجاملة..ولا تعرف النفاق الاجتماعي

تحتاج لمزيد من الوقت لتعمق علاقاتها بمن حولها


 المرأة الخجولة تحتاج لوقت إضافي للتعرف على عائلتك وأصدقائك: عدم قدرة المرأة الخجولة للتعرف على أصدقائك وعائلتك والانسجام معهم، لا يعني أنها تكرههم؛ بل يعني ذلك أنها تحتاج المزيد من الوقت لتعمق علاقتها بهم.
 المرأة الخجولة لا تحب أن تكون محور اهتمام: مجرد أن تعرف المرأة الخجولة بأنها محور اهتمام الكثير من الناس؛ فهذا الأمر يقلقها ويزيد ارتباكها.
 المرأة الخجولة لا تتقن المجاملة: إذا قررت مجاملة أو مغازلة المرأة الخجولة، وردت ببرود.. هذا لا يعني أنها تتجاهلك، لكنها لا تتقن فن المجاملة ولا تعرف للنفاق الاجتماعي طريقاً.


 الخجولة هادئة ..ومستمعة جيدة

 

المرأة الخجولة مستمعة جيدة: تمتاز المرأة الخجولة بأنها مستمعة جيدة، وتصغي إلى كل أفكارك وتركز معك جيداً، وستسمح لك بقول كل ما تريد قوله، وستستمع إليك حتى النهاية من دون أن تقاطع حديثك.
المرأة الخجولة هادئة: فهي ليست منعزلة أو لديها مشكلة نفسية؛ بل هادئة وتفكر كثيراً بينها وبين نفسها، وعندما يحين الوقت ستكون منفتحة وتخبرك بكل ما يدور في ذهنها.
 يمكن التواصل مع المرأة الخجولة دون النظر في عينيها: إذا لم تنظر في عينيك؛ فهذا لا يعني أنها لا تريد التحدث معك، لكنها تجد الصعوبة في التواصل بلغة العيون.

X