الصحة السعودية: المناعة لا تتكون بمجرد أخذ اللقاح المضاد لكورونا

متحدث وزارة الصحة الدكتور العبد العالي
الجسم يحتاج من أسبوع إلى أسبوعين لحصوله على المناعة بعد الجرعة الثانية
3 صور

كشفت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي عن مدى تكون المناعة بعد أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مباشرة.


وفي التفاصيل، فقد أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، الدكتور محمد العبد العالي، أن المناعة لا تتكون بشكل مباشر بعد أخذ اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، موضحاً، أن الجسم يحتاج من أسبوع إلى أسبوعين لحصوله على المناعة بعد الجرعة الثانية.


ونبه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بأن مواعيد الجرعة الثانية ثابتة إلا في حال وجود تنبيه بتغيير الموعد، لافتاً، إلى أن الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) بعد اللقاح واردة، والسبب لأن حصول المناعة لا يأتي مباشرة بعد أخذ الجرعة.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم خلال الأسبوعين الماضيين رصد تزايد في تسجيل حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 1) في المملكة العربية السعودية، ولكنها لا تزال في حدود السيطرة والتحكم.


وأضاف الدكتور العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، أن هذا الأمر يدعو إلى رفع اليقظة والحذر من خلال التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.


وأشار الدكتور العبد العالي، إلى أنه للوصول إلى نهاية جائحة "كورونا" يجب حصول نسبة عالية من أفراد المجتمع على اللقاحات، والوصول إلى المناعة هو المتمم في مسيرة مكافحة ومقاومة هذا الوباء.


ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى أن ارتفاع إصابات فيروس "كوروناط المستجد (كوفيد 19) جاء بسبب المناسبات الاجتماعية دون تقيد بالاحترازات والإجراءات الوقائية، وهذا الأمر مرفوض وغير مقبول.