بلس /أخبار

تيرّا جناح الاستدامة في إكسبو 2020 دبي رحلة غامرة عبر عجائب الطبيعة

تيرّا جناح الاستدامة في إكسبو 2020

أتاح إكسبو 2020 دبي لزواره فرصة الإطلاع على تجارب "تيرّا"، جناح الاستدامة، والمساحات العامة المحيطة به، ويوفر الجناج المستدام إطلالة مبكرة على ما سيشهدون حين يفتح إكسبو 2020 دبي أبوابه في الأول من أكتوبر 2021.

جناج الإستدامة تيرّا

ويعد جناج الإستدامة تيرّا، مثالا عالميا لتصميم المباني المستدامة. وبُني الجناح بحيث يؤول صافي استهلاكه من الطاقة والمياه إلى الصفر. والمبني من تصميم شركة غريمشو أركيتكتس، ويضم 1055 من الألواح الكهروضوئية الموضوعة فوق مظلة السقف البالغ عرضها 130 مترا وكذلك أعلى غابة صغيرة من أشجار الطاقة.

ويمكنكم من خلال هذا العرض التفاعلي الاطّلاع على أجنحة الموضوعات في إكسبو 2020 واستكشافها والتفاعل معها، فيما يتيح أيضا الاستمتاع بالترفيه وأنشطة الأطفال ومنافذ الأطعمة والمشروبات والمتاجر وغيرها، وذلك في الفترة من 22 يناير 2021 إلى 10 إبريل 2021. 

رحلة غامرة عبر عجائب الطبيعة

ويقدم تيرّا رحلة غامرة عبر عجائب الطبيعة، تشمل جولة تفاعلية سيرا على الأقدام عبر جذور الغابات، حيث تترك كل خطوة أثرا على "شبكة الأخشاب العنكبوتية". وباستعراض الآثار الضارة غير المرئية التي تتسبب فيها اختياراتنا، صُممت هذه التجربة المشوبة بالعاطفة لتشجيع الزوار من مختلف الأعمار على التفكير في ما يخلّفه سلوكهم من أثر على البيئة، وتمكينهم من التحول إلى دعاة للتغيير.

عالم مستقبلي

كما تتاح في هذه الجولة التي تستغرق 45 دقيقة معرفة الطريقة التي يمكن بها للجنس البشري أن يستمتع بالعيش في توازن مع الطبيعة في عالم مستقبلي عالي التقنية، وليتعهد كل زائر بالحفاظ على موئلنا الوحيد.

تاريخ التنقل

وستكون الفرصة متاحة أيضا في جولتك للقاء العمالقة الذين صنعوا تاريخ التنقل، مجسَّدين في منحوتات ضخمة ارتفاع كل منها تسعة أمتار. سيكون بإمكانك تجاوز الحدود والانطلاق إلى الفضاء، للشعور بقدرتك على استكشاف مناطق ليست على الخريطة، وصنع المستقبل المأمول.

X