أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو الدفاع المدني السعودي يحذر من مخاطر السخانات الكهربائية

الدفاع المدني
إهمال الصيانة الدورية للسخانات يؤدي الى العديد من المخاطر

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، من إهمال الصيانة الدورية لـ"السخانات الكهربائية" خاصة خلال فصل الشتاء.


وفي التفاصيل، فقد كشفت المديرية العامة للدفاع المدني عن المخاطر المترتبة على عدم توافر الصيانة الدورية لـ"السخانات الكهربائية" خلال فترة الشتاء، ما يتطلب أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتطبيق معايير واشتراطات السلامة اللازمة لفحصها والتأكد من سلامة تمديداتها الكهربائية.


ونشرت المديرية العامة للدغاع المدني، عبر حسابها على موقع "تويتر"، مقطع فيديو دعت من خلاله إلى اتباع بعض الإررشادات للوقاية من حوادث "السخانات الكهربائية".


وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني، أن أبرز مصادر الخطر في "السخانات الكهربائية"، عطل جهاز المنظم (الترموستات)، الذي يتحكم بدرجة حرارة المياه واستمراريتها في التسخين، ما يؤدي إلى ارتفاعها وزيادة الضغط الداخلي الذي يسبب الانفجار عند وجود عطل في صمام تخفيف الضغط، إضافة إلى رداءة تصنيع بعض أنواعها.


ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى ضرورة اتباع إرشادات السلامة المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، متمنية السلامة للجميع.


وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد حذرت في وقت سابق المواطنين و المقيمبن بالمملكة من الاستخدام الغير آمن لـ"المدفأة الكهربائية".


وأوضحت المديرية العامة في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، أنه لسلامة للجميع ينصح بأن تكون "المدفأة الكهربائية" في أماكن بعيدة عن الممرات وآمنة حتى لا تعيق الحركة أو تكون عرضة للسقوط.


كما حذرت في ذات الوقت من خطورة الاستخدام الغير آمن لوسائل التدفئة مثل، "الحطب، والمدفأة الكهربائية ومدفأة الزيت".

 

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X