مشاهير /مشاهير العرب

خبر صادم لعشاق الراحلة شويكار: الأمطار أفسدت كل أرشيفها وإصلاحه "مستحيل"

صدمت منة الله الجواهرجى، ابنة النجمة الراحلة شويكار، كل عشاق والدتها بتأكيد ضياع كل أرشيفها من الصور النادر التي تؤرخ لمسيرتها الطويلة في المسرح والسينما، مؤكدة أن والدتها كانت تحتفظ بصور نادرة من كواليس كل عمل فني شاركت فيه ولكنها وضعت هذا الأرشيف في "البلكونة" ومع سقوط الأمطار، تلفت كل الصور ولا يوجد أمل في إصلاحها.

شويكار
مصادفة قدرية أتلفت أرشيف شويكار ومن قبله كل مقتنيات فؤاد المهندس

أضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى، فى برنامج "التاسعة" الذى يذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرى،الأمطار تسببت فى إفساد معظم أرشيف والدتها الفنانة من الصور النادرة التى كانت تحتفظ بها لكواليس أعمالها مع كل الفنانين.

 

وتابعت: للأسف مكنتش اعرف مكان الصور.. والأمطار بوظت الدنيا كلها.. كل الصور باظت خالص للأسف ومفيش حاجة ممكن تتصلح.

 

اشارت إلى أن الأرشيف التالف لا يتضمن الصور فقط، وإنما شهادات التقدير التي حصلت عليها والدتها من أكبر المهرجانات المصرية والعربية، إضافة إلى أرشيف لكل المقالات النقدية والحوارات الصحفية التي أجريت مع شويكار طوال مسيرتها الفنية.

 

وأكدت ان هناك جزء من الأرشيف لم يتعرض للتلف وهو الجوائز وأشرطة الأعمال الفنية، لأن الراحلة كانت تحتفظ بهم في المكتبة الخاصة بها.

 

حصرياً منة الجواهرجي ابنة شويكار في أول حوار: لهذا السبب رفضت الإنجاب من فؤاد المهندس

 

وأبدت منة دهشتها من مصادفة قدرية وهي احتراق كل أرشيف ومقتنيات الفنان الراحل فؤاد المهندس زوج شويكار قبل وفاته بأيام قليلة، مؤكدة أن القدر تدخل لضياع كل هذه الثروة الفنية.

 

يذكر أن منة الله كشفت حصريا ل"سيدتي" عن وصية والدتها لها قبل وفاتها ومن أهمها عدم بيع شقتها في المهندسين لأنها تضم كل أرشيفها وقالت: أوصتني أمي بأن أحافظ على صحتي وعلى بيتي وبناتي وزوجي وألا أبيع شقتها بالمهندسين، شقة عمرها والتي تحتفظ فيها بملابس أعمالها في خزانة خاصة، وملابسها الشخصية وصورها النادرة على مدى مراحل عمرها، وقد أقمت بها ذكرى الأربعين بحضور خالاتي.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X