الصحة السعودية: لا يمكن تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا في حالة الإصابة

لا يمكن تلقي جرعة لقاح كورونا الثانية في حالة الإصابة إلا بعد التعافي

كشفت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصر "تويتر"، أن تلقي جرعة لقاح "كورونا" الثانية في حالة الإصابة بالفيروس لا يكون إلا بعد التعافي من الإصابة.

وفي التفاصيل، فقد أكدت الصحة على أهمية التعافي من الإصابة بفيروس "كورونا"، قبل تلقي الجرعة الثانية من اللقاح المضاد للفيروس.

وأوضحت الصحة، عبر حسابها "الصحة 937"، أنه في حالة ثبوت الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) بعد الحصول على الجرعة الأولى يكون إعطاء الجرعة الثانية بعد تحقيق شرط التعافي.

وأضافت الصحة، أنه في حالة الإصابة المؤكدة المصحوبة بأعراض فيكون التعافي بعد مرور 10 أيام على الأقل منذ ظهور الأعراض بشرط مضي آخر 3 أيام منها على الأقل بدون وجود حرارة أو أعراض تنفسية.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة، أن هناك تزايدًا ملحوظًا في أعداد حالات "كورونا" الحرجة والنشطة في المملكة، فيما أصبح عدد حالات الإصابة المؤكدة 366807 حالات.

وشددت الوزارة على أهمية الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، كما يلزم كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 216 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.

وأضافت الوزارة ، أنه تم تسجيل 205 حالات تعافي من فيروس "كورونا"، بينما تم تسجيل 4 حالات وفاة.