أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية.. الحكم بالإعدام على خاطفة الدمام

المخطوف موسى الخنيزي
والد المخطوف علي منصور الخنيزي

أيدت محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية في المملكة السعودية مؤخرًا، حكم المحكمة الجزائية بالدمام القاضي بإعدام المتهمة المعروفة باسم "خاطفة الدمام".

وأنهى تأييد الحكم، الجدل حول هذه القضية التي شغلت الرأي العام السعودي خلال الأشهر الماضية وفي انتظار مرحلة التأييد من المحكمة العليا وفقا لمراحل التقاضي

وأدينت المتهمة بالخطف والتبني، والتزوير، وإقامة علاقة غير شرعية , وتضمن الحكم على المتهم الثاني في القضية بالسجن سنة ونصف السنة، وغرامة 20 ألف ريال.

وحول الفصل في الاستئناف وتأييد الأحكام التي صدرت صرح لـ سيدتي الشيخ على الخنيزي والد موسى الخنيزي أحد المخطوفين من قبل الخاطفة قائلا :الحمد لله على قضاءه إن الله ُيمهِل ولا ُيهمل للقد قاسينا مراره طيلة 20 سنه وكذلك أهل المخطوفين، وهذه المرأة قامت بعدة جرائم بالإضافة للخطف وأفسدت في الأرض وأخافت الآمنين وروعتهم وقد جاء عدل الله في هذا الحكم , مقدما شكره لمجلة سيدتي على تغطية أحداث قصة الخطف من بدايتها إلى نهايتها.

وكانت مجلة "سيدتي" قد تابعت القضية عبر سلسلة تقارير وتحقيقات متواصلة ألقت الضؤ على هذه الجريمة المركبة وفضحت جرأة الخاطفين وقسوتهم وبعد القبض عليهم وحكم المحكمة الجزائية تم استئنافه وجاء التأييد من قبل محكمة الإستئناف في إحدى صور العدالة البهية و التي أرضت المخطوفين وذويهم والرأي العام.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X