اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة المخرج المسرحي فهمي الخولي بعد صراع مع مرض الكلى

تشييع جثمان فهمي الخولي اليوم

فارق عالمنا المخرج المسرحي فهمي الخولي داخل مستشفى العلمين بعد معاناة مع مرض في الكلى، وتقام الجنازة اليوم في مسقط رأسه بمدينة دمنهور.

فهمي الخولي
فهمي الخولي توفى داخل مستشفى العلمين

ونعى الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح في مصر، وجميع العاملين بالبيت الفني للمسرح، ببالغ الحزن والأسى المخرج فهمي الخولي، والذي وافته المنية، في الساعات الأخيرة من مساء الجمعة الموافق 29 يناير إثر أزمة صحية دخل على أثرها المستشفى.

 

وقال البيت الفني للمسرح، إن المخرج الكبير فهمي الخولي يعد أحد أهم مخرجي المسرح المصري، فقد قدم للمسرح المصري ما يزيد على 100 عرض مسرحي مع ألمع نجوم المسرح، منهم: عبد الله غيث، سميحة أيوب، رغدة، نور الدمرداش، نور الشريف، صابرين، يوسف شعبان، ممدوح وافي، وغيرهم.

 

وكانت عروضه المسرحية علامات في تاريخ المسرح المصري، سواء على مسرح الدولة أو بالقطاع الخاص، منهم الوزير العاشق، حمري جمري، لن تسقط القدس، الجميلة والأندال، ليلى والمجنون، سالومي، وكان آخر أعماله بالبيت الفني للمسرح على مسرح السلام عرض "باب الفتوح"، هذا بالإضافة إلى مشاركاته المتميزة كممثل في بعض الأعمال الدرامية، منها مسلسلات "الإمام الشافعي"، "العميل 1001"، "وحلقت الطيور نحو الشرق"، وغيرها من الأعمال.

 

وأضاف: كما تولى خلال مشواره الفني إدارة فرقة المسرح الحديث ومسرح الغد بالبيت الفني للمسرح، بالإضافة الى مشاركته ضمن مجموعة العمل المؤسسة لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أسكنه الله فسيح جناته، وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"