بلس /أخبار

انطلاق بطولة سوق دبي الحرة للتنس 2021 في مارس المقبل

تنطلق بطولة سوق دبي الحرة للتنس، بنسختها الـ 29، والتي ستقام على أرض استاد سوق دبي الحرة للتنس خلال الفترة ما بين 7 و20 مارس 2021.

وجرى تأخير الموعد السنوي للبطولات التي تقام على مدار أسبوعين لهذا العام، نظراً للأوضاع الراهنة التي فرضتها الجائحة العالمية على أجندة بطولات التنس العالمية، ومنها بطولة أستراليا المفتوحة، التي تم تأخير انطلاقها إلى 8 فبراير 2021.



سوق دبي الحرة للتنس 2021



وتعد هذه البطولة واحدة من أرقى الفعاليات الرياضية التي تستضيفها دولة الإمارات، حيث ستنطلق مع بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات 1000 نقطة، من 7 ولغاية 13 مارس، بمشاركة مجموعة من ألمع نجمات الكرة الصفراء، منهن 56 من أفضل لاعبات العالم، والتي تليها بطولة محترفي التنس 500 نقطة، من 14 ولغاية 20 مارس، والتي سينضم إليها كوكبة من أشهر لاعبي التنس حول العالم. وتتميز نسخة هذا العام من البطولة بزيادة عدد اللاعبين في القرعة إلى 48 لاعباً، الأمر الذي يتيح للمشجعين فرصة مشاهدة عدد أكبر من نجوم الرياضية في دبي.

وطالت تداعيات الجائحة العالمية العديد من الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية بما في ذلك تواجد المشجعين على مدرجات الملاعب، إلا أن بطولة سوق دبي الحرة للتنس 2021 سترحب بعدد محدود من المشجعين لمشاهدة المنافسات بين نجومهم المفضلين مع تطبيق جميع إرشادات الصحة والسلامة المتبعة والخاصة بفيروس (كوفيد-19).



بجائحة كوفيد-19



وقام منظمو البطولة بتشكيل اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة راميش كيدامبي رئيس العمليات في سوق دبي الحرة، حيث تعمل اللجنة بشكل وثيق مع مجلس دبي الرياضي، واللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في الإمارات وهيئة الصحة بدبي على استكمال الإجراءات المطلوبة لاستضافة الحدث وبما يتماشى مع أعلى معايير الصحة والسلامة الخاصة بجائحة (كوفيد-19).

يُذكر أن الرومانية سيمونا هاليب تُوّجت العام الماضي وللمرة الثانية بكأس الدورة الـ 20 لبطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات، عقب فوزها الصعب على الكازاخية إلينا ريباكين، في حين حصد الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، لقبه الخامس في بطولة سوق دبي الحرة للتنس بعد تغلبه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي كان يحاول الدفاع عن لقبه.

X