افتتاح معرض "زمن الذات" في مركز جميل للفنون بدبي

افتتح مركز جميل للفنون، مؤسسة الفن المعاصر في دبي معرض "زمن الذات" بتاريخ 29 يناير 2021 ويستمر حتى 14 أغسطس 2021، بإشراف شومون باسار ودوغلاس كوبلاند وهانز أولريخ أوبريست، ووضعت دالي آند ليون تصميمه الجرافيكي.

ويقام معرض "زمن الذات" على امتداد طابقين من مركز جميل للفنون، ليضم أكثر من 70 عمل بصري في أفرع الفن والتصميم والإخراج السينمائي والتصوير الفوتوغرافي والأداء الاستعراضي والموسيقى الإلكترونية.

يواكب المعرض كتاباً سوف يصدر لكل من باسار وكوبلاند وأوبريست، تحت عنوان “الذات المتطرفة”، وهو تتمة لكتابهم السابق “عصر الزلازل: دليل إلى الحاضر المتطرف. ويقدم المعرض 13 قسماً غامراً إعادة صياغة لعالمك الداخلي في الوقت الذي يصبح فيه العالم الخارجي أشد غموضاً.
وسبق أن أقيم معرض "زمن الذات" في متحف الفن المعاصر في تورونتو.

التدابير الاحترازية
مركز جميل للفنون مجاني ومتاح للجميع، مع ضرورة حجز ساعتي الزيارة، تطبيقاً لجميع لوائح السلامة وإرشادات التباعد. ويتوفر معقم الأيادي عند المدخل ومساحات المركز، وكذلك كمامات وقاية الوجه والقفازات عند طلبها.

مركز جميل للفنون
یعد مركز جمیل للفنون واحدًا من أول المؤسسات الفَنیة المعاصرة في دبي. يحتضن المركز العديد من المعارض الفردية والجماعية التي تعتمد على مُقتنیات فن جمیل إلى جانب الشراكات الإقليمية والعالمية.

فن جميل
تدعم فن جميل الفنانين والمجتمعات الإبداعية وتشمل مبادراتنا حالياً إدارة مدارس الفنون التراثية وبرامج الترميم، بالإضافة إلى برامج فنية وتعليمية متنوعة لكافة الأعمار.

تعزز برامج المؤسسة دور الفن في بناء وترابط المجتمعات، ففي الوقت الذي تشهد فيه المجتمعات تغيرات وتحولات هائلة، أصبح هذا الدور أكثر أهمية من أي وقت مضى.