بلس /حياتنا

كيف تتفادين إعجاب زوجك بغيرك

تشعر الزوجة في بعض الأحيان أن زوجها قد يخونها أو يعشق امرأة أخرى، لكن هناك مشكلة أخرى قد تزعج الزوجة وهي كيفية التعامل مع زوجها الذي يمكن أن يُعجب بالنساء؟ من خلال خبراء الحياة الزوجية هذه الشخصية اللعوبة للرجل صعبة والتعامل معها يتطلب جهداً من المرأة. نقدّم لك فيما يلي أهم النصائح للتعامل مع الزوج اللعوب:

 
لماذا يتحول الرجل إلى زوج لعوب؟

التعامل مع الزوج اللعوب
التعامل مع الزوج اللعوب

قبل معرفة كيفية علاج الزوج اللعوب يجب التعرف على الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى اكتسابه هذه الصفة وقيامه بالسلوكيات التي تترتب عليها.
-يمكن ان يرتبط هذا بأسباب نفسية. فقد يعود الى كون الزوج عانى في طفولته من النقص على مستوى حنان الام. وهذا ما يدفعه الى التعويض من خلال البحث عن مصادر عاطفية متعددة لأن مصدر الزوجة لا يعد كافياً بالنسبة اليه.
-من الممكن ان تعود هذه المشكلة الى معاناته من النرجسية. وهو اضطراب نفسي يؤدي الى اعتقاد المريض ان العالم يدور حوله وخصوصاً في ما يرتبط بعلاقته مع المرأة.
- قد ينتج زوغان العين لدى الرجل عن ضعف ثقته بنفسه. ويعود هذا الى اسباب منها عدم حيازته شهادة علمية مهمة او عدم تمتعه بالوسامة او غير ذلك. وهو يحاول اثبات حضوره من خلال محاولة بناء علاقات متعددة.
-اهمال الزوجة لنفسها وله. وهو ما يمكن ان يدفعه الى البحث عن المظهر الانيق والاهتمام خارج إطار العلاقة الزوجية.

تابعي المزيد:5 أسرار لفترة خطوبة ناجحة

 

العلاج

التعامل مع الزوج اللعوب
التعامل مع الزوج اللعوب

 

يمكن للزوجة ايجاد علاج الزوج اللعوب من خلال احداث بعض التغييرات في سلوكها ومظهرها وحياتها.
-عليها ان تولي مظهرها المزيد من العناية. فهذا يشعر الزوج بالرضى ويمكن ان يحد من رغبته في البحث عن المظهر الجميل خارج اطار الحياة الزوجية.  
-من الضروري ان تحرص الزوجة على معاملة زوجها بلطف. فهذا يحد من احساسه بالرغبة في ايجاد العاطفة في مكان آخر، لدى امرأة اخرى او نساء اخريات.
-عليها ان تقدم له الدعم وخصوصاً في حال واجه بعض المشاكل على مستوى العائلة او العمل. وهكذا يمكن ان تصبح ملجأه في اوقات الضرورة.
-من المهم ان تحترم رغبته في قضاء بعض الوقت بمفرده. فقد يحتاج الى هذا في بعض الاحيان ليشعر بالارتياح وليتخلص من الضغط النفسي.
-عليها ان تتحدث اليه عن المشكلة بصراحة، ان تسأله عن سبب اهتمامه بالنساء وان تسعى الى ايجاد الحلول للمشكلة بالتعاون معه. فقد يدعوها في هذه الحالة الى تغيير مظهرها او الى تعديل بعض سلوكياتها. لكن عليها الانتباه فقد يكون شكلها او تصرفاتها مجرد ذريعة يلجأ اليها لكي يبرر اهتمامه بأي امرأة اخرى.
-من اجل ايجاد حل للمشكلة على الزوجة ان تتحدث الى نفسها ايضاً. يمكن ان تلجأ في هذا السياق الى طريقة الكتابة. فهذا يساعدها على تحديد المشكلة واسبابها المفترضة والنتائج التي يمكن تؤدي اليها. كذلك يمكنها من خلال هذا ان تحدد مسؤولياتها واخطائها وصفاتها الجيدة بوضوح تام.
-عليها ايضاً ان تتحلى بالصبر اثناء سعيها الى ايجاد الحل. فهذا يمنع حدوث الخلافات.
-ولكي تتمكن من المساهمة في علاج الزوج اللي عينه زايغة على الزوجة ان تحرص على تأمين حياة زوجية تشعره بالرضى على المستويات كافة.

تابعي المزيد: 8 طرق لإسعاد زوجك

X