الجوازات السعودية تطلق خدمة "تواصل" عبر بوابة "مقيم".. وهذه أهدافها

الجوازات السعودية
تأتي خدمة تواصل في إطار جهود الجوازات لتعزيز التعاملات الإلكترونية
إطلاق خدمة تواصل عبر بوابة مقيم وهذه أهدافها
3 صور

في إطار تعزيز الاستفادة من التقنيات الحديثة، أطلقت المديرية العامة للجوازات خدمة (تواصل) عبر بوابة "مقيم" الإلكترونية.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات، في انفوغراف، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن هذه الخدمة الجديدة تمكّن المستفيدين من معالجة الملاحظات التي تعذر تنفيذها دون الحاجة لمراجعة مقار إدارات الجوازات.

كما جاءت خدمة (تواصل) المتاحة عبر بوابة "مقيم" الإلكترونية في إطار جهود الجوازات لتعزيز التعاملات الإلكترونية والتواصل مع المختصين في المديرية، لمعالجة الملاحظات التي قد تواجه المستفيدين أو تظهر في البوابة وتعيق إنهاء معاملاتهم.

كما نشرت المديرية العامة للجوازات مقطع فيديو يوضح خطوات تفعيل خدمة (تواصل) المتاحة عبر بوابة "مقيم" الإلكترونية.

وكانت المديرية العامة للجوازات قد أتاحت مؤخراً لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وللمقيمين من التابعين، وللزوار حاملي تأشيرة الزيارة، الاستفادة من الخدمات المقدمة إلكترونياً من وزارة الداخلية عبر منصة "أبشر" للخدمات الإلكترونية، وذلك بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أنه بإمكان التابعين للمقيمين التسجيل في منصة "أبشر" بموجب رقم هوية "مقيم"، ولحاملي تأشيرات الزيارة، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، بموجب رقم الدخول "الحدود"، حيث يمكن لهذه الشرائح التسجيل وتفعيل الحساب في منصة "أبشر" من خلال أجهزة الخدمة الذاتية، أو عن طريق فروع المديرية العامة للجوازات، أو القنوات الإلكترونية للبنوك السعودية المقدمة للخدمة.

إليكم الفيديو: