لايف ستايل /ديكور

ديكورات جدران المنازل المودرن

ديكورات جدران المنازل المودرن

من المواد الأكثر استخدامًا في ديكورات الجدران: الطلاء أو ورق الجدران أو ورق الجدران ثلاثي الأبعاد أو الحجر أو الخشب، والأخيرة خامة رائجة الاستخدام في المساحات كافة. كما يُمكن إكساء الجدار بـ"الجبس بورد". وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان، أفكارًا تناسب ديكورات جدران المنازل المودرن، موضحة أنه لا يجب تزيين كل الجدران، ضمن المساحة المحدودة، بل التركيز على واحد منها.


ورق الجدران


• يُستعمل اللوح ثلاثي الأبعاد على الجدار الرئيس في غرفة المعيشة، بهدف أن يجذب الأنظار، سواء إلى المساحة خلف الأريكة أو وحدة التلفاز. ويحبذ أن تكون ألوانه معاكسة للون الأثاث.
• يُفضّل تثبيت اللوح ثلاثي الأبعاد خلف السرير، على أن يكون بعرض ظهر السرير، وبارتفاع الجدار بالكامل.
• يُمكن استعمال ألوان داكنة ونقوش بارزة لورق الجدران الخاصِّ بالصالون، علمًا أنّ الألوان تملأ الفراغات في المساحة. مثلًا: إذا كان اللون الزهري يحضر في الصالون، يُمكن استعمال ورق جدران بلون داكن ولون زهري، مع الإشارة إلى أنّ الألوان الداكنة مُناسبة للجدران الصغيرة، وهي لا تمتصّ إضاءة الصالون.

تابعوا المزيد: ديكور جبس غرف نوم رومانسية


الخشب


يكسى يمين ويسار الجدار المُراد تمييزه بالخشب، مع إمكانيَّة تزويد أطراف هذا الأخير بإنارة مخفيَّة، على أن تتوسَّطه لوحة ضخمة، وذلك لإضفاء الفخامة على الصالة. من جهة ثانية، يمكن كساء كامل الجدار بلوح من الخشب، شريطة أن يتماشى لونه ونوعه، مع ديكورات الغرفة.


الحجر


• في غرفة المعيشة، يمكن استخدام أنواع عدة من الحجر، لا سيّما ذلك النافر، مع الناعم منه.
• إذا كان الجدار مستطيلًا، يعدُّ تصميمٌ من الحجر الناعم حوله. وفي الوسط، يدخل الحجر النافر، مع إيداع مساحات فارغة في الجدار لتستوعب ثلاث لوحات محفورة من الحجر، وبأشكال هندسية (أو ورود)...

تابعي المزيد:أفكار ديكور لترتيب غرفة الضيوف


الجبس بورد


يُمكن تطبيق فكرة الـ"جبس بورد" على الجدار، من خلال الـ"نيش" أو الفجوة المُحمَّلة بإنارة مخفيَّة، وبإكسسوارات يُحبَّذ اختيارها ذات ألوان لمَّاعة من ذهبي وفضي.

 

اكسسوارات


• تُعلّق مرآة ضخمة على الجدار الذي يفصل صالونين أو في مدخل البيت فوق طاولة "الكونسول إذا وجدت". وتثبت لوحة طبيعيّة على الجدار بشكل تعلو الأريكة الأساسيّة في الصالون.
• يُمكن تعليق إكسسوارات الإنارة على رفوف مُثبَّتة على الجدار، ويحبَّذ في هذا الإطار اختيار التصاميم الكريستال.

تابعوا المزيد: ديكورات المنزل مكللة بالأبيض

مواضيع ممكن أن تعجبك

X