اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية: الزيادة اليومية لإصابات كورونا بشكل مستقر هي مايقلقنا

دكتور هاني جوخدار وكيل وزارة الصحة للصحة العامة
2 صور

كشف وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، الدكتور هاني جوخندار، عن تطورات الوضع بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في كافة مدن ومناطق المملكة العربية السعودية


وفي التفاصيل فقد أبان الدكتور جوخندار أن الفترة الماضية شهدت ذبذبة ارتفاعاً وانخفاضاً 5%، أما الزيادة اليومية بشكل مستقر هي ما يقلقنا وحال استمرارها سيكون هناك تدخلات للحفاظ على الفرد والمجتمع.


وحذر وكيل زارة الصحة للصحة العامة، الجميع من التهاون والتراخي والتساهل في المناسبات الاجتماعية التي تعد أبرز أسباب تفشي عدوى الصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وأكد الدكتور جوخندار، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج 120، على أن الوضع الحالي لإصابات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) داخل المملكة لا يتطلب إجراءات أكثر مما أخذت، كاشفاً في ذات الوقت عن تطورات الوضع بشأن لقاحات فيروس "كورونا".


وقال وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، إن الوضع الحالي لارتفاع إصابات فبيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) لا يستدعي إجراءات أكثر صرامة داخل المملكة، وفي حال استقر الوضع كما هو عليه لن يتطلب الأمر تشديد الإجراءات.


وتطرق الدكتور جوخندار لآخر تطورات لقاحات فيروس "كورونا"، مشيرا، إلى أن الأسبوع المقبل سوف يشهد إعادة جدولة لمستحقي الجرعة الثانية من لقاحات فيروس "كوروتا"، لافتاً، إلى أن الوزارة تطمح لتغطية النسبة.


وجاءت تلك التوضيحات من وكيل وزارة الصحة للصحة العامة بعد أن شهدت الفترة الأخيرة في المملكة زيادة في عدد حالات فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، وكذلك في عدد الحالات الحرجة؛ ما دفع المسؤولين في وزارة الصحة والجهات المختصة للتحذير من مخالفة التعليمات وتجاهل تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس المستجد.


وجدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي التأكيد على أن أعلى مسببات الإصابة بفيروس "كورونا" تأتي من المشاركة في التجمعات العائلية والمناسبات الاجتماعية المخالفة.