اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكبر منزل مطبوع بشكل ثلاثي الأبعاد في العالم

يتواجد أكبر مبنى مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم في دبي، وفقاً لكتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية، تبلغ مساحته 640 متراً مربعاً، ويبلغ ارتفاع المبنى من طابقين 9. 5 متراً. تم إنشاء المبنى، الذي أطلق عليه اسم «مبنى ورسان»، من قبل شركة Apis Cor، وهي نفس الشركة التي طبعت 3D منزلاً مقابل 10000 دولار فقط قبل عامين في موسكو وفقاً لموقع engineering.


الطابعة فريدة وتركيب الأساس بشكل تقليدي!

منزل ثلاثي الأبعاد

تمت طباعة جدران كاملة ثلاثية الأبعاد باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد مصممة بشكل فريد للشركة. ومع ذلك، تم تركيب أساس المبنى والعزل والسقف والنوافذ بشكل تقليدي.
تم إنشاء المبنى في الموقع باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد خاصة. وأجرت الشركة بحثاً وتطويراً مكثفاً لاختبار المواد القائمة على الجبس المستخدمة في جدران الهيكل.
طبقات عملية الطباعة ثلاثية الأبعاد السوائل على طول مسار مثل طابعة نفث الحبر. ينقع السائل في المعدن ويتصلب في الخرسانة على الفور تقريباً.

 

 

البناء الثلاثي الأبعاد ومسافري الفضاء!

منزل ثلاثي الأبعاد


تأمل الشركة في أن تكون العملية التي ابتكرتها مفيدة للإسكان الميسور التكلفة، وقد يساعد البناء المطبوع ثلاثي الأبعاد أيضاً في يوم من الأيام مسافري الفضاء الذين يستقرون على كواكب أخرى. وتحاول الشركة اختبار جدوى العملية من خلال بناء منزل تجريبي في الولايات المتحدة.

 

دبي رائدة في الطباعة ثلاثية الأبعاد

أثناء تشييد المبنى

أعلنت دبي وحسب ما نشر في الصحف المحلية الرسمية أن حوالي 25 بالمائة من مبانيها ستتم طباعتها ثلاثية الأبعاد بحلول عام 2030، مما يجعل المدينة رائدة على مستوى العالم في الطباعة ثلاثية الأبعاد - ليس فقط في البناء ولكن أيضاً في المنتجات الاستهلاكية والطبية.