سياحة /وجهات سياحية

أهم الأماكن السياحية في دبي

أهم الأماكن السياحية في دبي

تشتهر دبي بالعجائب المعمارية الشاهقة، ومجموعة ممتازة من المنتجعات الصحية والأماكن الترفيهية. هذه المدينة لا تتوقف أبدًا عن النمو، وهي في ارتفاع سريع، حيث تبني أبراجًا مستقبلية، بالإضافة إلى مناطق جذب لافتة. في الآتي، بعض من أهم الأماكن السياحية في دبي، لكنها غير مدرجة على اللوائح الأولية للسياحة.


البستكية


يحلو اكتشف الجانب الآخر من دبي، من خلال زيارة البستكية المعروفة أيضًا باسم منطقة الفهيدي التاريخية. هي تقع بجوار حصن الفهيدي وخور دبي، وهي مكان مثالي للقيام بجولة مشي بين تراث دبي. هناك، يقدم المكان نظرة ثاقبة مثيرة للاهتمام على الثقافة العربية، حيث يمكن استكشاف العجائب المعمارية للمنازل القديمة والأبواب الخشبية البنية وأبراج الرياح والمسجد الأبيض... يقدم هذا المكان التاريخي شعورًا رائعًا لعشاق الثقافة وبلسمًا مهدئًا للصورة الظلية الحديثة للمدينة.

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن السياحية في رجال المع


سوق ديرة


تتعدّد في مدينة دبي الأسواق، ولكن ديرة هي وجهة مثالية يستمتع كل سائح بزيارتها. تقرب ديرة من خور دبي، ويقال إن تاريخها يرجع إلى ثلاثينيات القرن التاسع عشر. في الواقع، عندما يأتي الزائر إلى هناك، لا يزال بإمكانه مشاهدة الطراز المعماري القديم والممرات الخشبية في السوق، وتتوافر أيضًا فرص مشاهدة مجموعة منوعة من الذهب والتوابل، ومنها: الكمون والزعفران واللبان وماء الورد والبخور من السوق المنفصلة المجاورة لسوق الذهب.


القرية العالمية


تعدّ القرية العالمية واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبيّةً في دبي، وهي أفضل مكان للتواجد مع الأصدقاء والعائلة. مع حلول الليل، تضيء القرية مصابيح ملونة وزخرفية توفر أجواء مثيرة. مع وجود مجموعة منوعة من الأجنحة المختلفة التي يقدم كل منها جاذبية ثقافية لدولة مختلفة، فإن هذا المكان يعد زائره بالكثير. مثلًا، في جناح مصر، يمكن شراء بعض الآثار و الجلابيات. في جناح عُمان، تجذب الإكسسوارات والأزياء التقليدية العمانية، وفي الجناح الصيني، هناك ملابس زهرية ملونة، وفي جناح أفريقيا، يحلو شراء القطع الأثرية المنحوتة يدويًّا. يمكن أيضًا الحصول على سجاد رائع من إيران وملابس عرقية من الهند وباكستان. الأمسية التي يقضيها السائح هناك سترفع معنوياته، ولا سيما أثناء حضور العروض المسرحية، وتذوق مأكولات البلاد المختلفة.


دار الأوبرا


للنشاط الليلي في دبي، فإن دار الأوبرا مكان يستحق الزيارة للترفيه الموسيقي، مع الإشارة إلى تعدّد العروض، كالأوبرا والباليه والليالي الكوميدية والحفلات الموسيقية، وحتى العزف على الآلات الكلاسيكية. أوبرا دبي مكان فريد من نوعه، ويتمتع بجاذبية معمارية، وهو يستوعب حتى 2000 من عشاق الثقافة. في المكان أيضًا، مطعم على السطح يقدم العديد من المأكولات الشهية.

تابعوا المزيد: أهم المناطق السياحية في السعودية

X