جمال /جمال العروس

أفضل مستحضرات التسمير لعروس 2021

تتهافت العروس قبل زفافها للحصول على بشرة سمراء مثالية، خاصة إن اختارت فستاناً باللون الأبيض سيعكس اللون الأسمر جمالاُ وجذابية على إطلالة العروس، لذا نقدّم لك بعض منتجات التسمير المثالية وكيفية تطبيقها؟

تابعي المزيد: مكياج عيون أومبري للعروس

 

 

متى يجب أن يطبّق التسمير؟

 

تسمير البشرة


يظهر اللون الطبيعي للتسمير  بعد 48 ساعة من الخضوع له. وبمجرد الانتهاء من إعداد البشرة وتطبيق اللوشن أو الموس، أو الرذاذ المسمّر، دعيه يجف لمدة 10 دقائق على الأقل، قبل ارتداء ملابس داكنة اللون. لكن عليكِ أن تتركي التسمير ما لا يقل عن 6 ساعات قبل الاستحمام، واكتفي بحمّام خلال الثماني والاربعين ساعة التي تسبق حفل الزفاف. ولإزالة التسمير الفعلي التزمي بالحمّامات الباردة، وبتجفيف البشرة بالتربيت عليها بالمنشفة. تجنّبي استخدام المنتجات الزيتيّة على الجلد، ورطّبي بشرتكِ مرتين باليوم حتى موعد الزفاف. واحرصي على تجنّب السباحة في المياه المعالجة بالكلور، التي تؤثّر سلبًا على تسميرك.

تابعي المزيد: تقشير بشرة العروس قبل فصل الصيف

  1. كيف تختارين مستحضرات التسمير؟


    قبل كل شيء عليك اختيار تركيبة التسمير الذاتي المخصصة للوجه أو الجسم. وفي واقع الأمر فإن المنتج المخصص للوجه لا يجب تطبيقه على الجسم، والعكس صحيح. بعد ذلك يجب الانتباه إلى نسبة عنصر DHA في التركيبة لكي تختاري حسب لون الجلد: 2.5 إلى 3 بالمائة للبشرة الفاتحة، 5 بالمائة للبشرة الداكنة.
    كما أن التسمير التدريجي خيار جيد إذا كانت البشرة مثل البورسلان وتخشين أن يحدث تبايناً شديد الوضوح للغاية في اللون. ويجب بالتالي اختيار الملمس والتركيبة التي تناسبنا وتناسب بشرتنا: مناديل، كريم، زيوت، هلام، مرهم، تسمير ذاتي تحت الدش، أو قناع ليلي.
    نقطة أخرى مهمة: رائحة مركب التسمير الذاتي ستكون كريهة في الغالب بسبب عنصر DHA. ولكن لحسن الحظ أصبحت العلامات التجارية تطور منتجات برائحة حيادية أو عطرة وأكثر جاذبية عند تطبيق المنتج على البشرة. ويختفي الوهج الذي ولده التسمير الذاتي تدريجيا بعد حوالي أسبوع بعد أن تزول بشكل طبيعي الطبقات العليا من البشرة أو الدعك المتوالي.

    تابعي المزيد:وصفات طبيعية لعلاج الشيخوخة المبكرة عند الشباب

المزيد من جمال العروس

X