أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الجوازات السعودية تتيح للزائرين الاستعلام عن رقم الحدود عبر "أبشر"

الجوازات السعودية
انفوغراف الجوازات السعودية

نشرت المديري العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله أن الاستعلام عن رقم الحدود للخليجين والزائرين متاح عبر منصة "أبشر" الإلكترونية.
وفي التفاصيل، فقد أوضحت المديرية العامة للجوازات، أنه بإمكان مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين للمملكة العربية السعودية الاستعلام عن رقم الحدود دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات، وذلك عبر خدمة الاستعلام عن رقم الحدود بمنصة "أبشر" الإلكترونية.

وقالت المديرية العامة للجوازات، في تغريدة على موقع "تويتر"، عبر منصة "أبشر" الإلكترونية، بإمكان مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين للمملكة العربية السعودية الاستعلام عن رقم الحدود دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.

وأشارت المديرية العامة للجوازات، إلى أنه يمكن تفعيل الأرقام عبر منصة "أبشر" الإلكترونية من خلال أجهزة التفعيل الذاتية.

وكان الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، قد دشن في وقت سابق عدداً من الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى توفير المزيد من المرونة في إنجاز الإجراءات التي تختص بها المديرية العامة للجوازات.

وشملت الخدمات التي تم تدشينها عبر منصة "أبشر" الإلكترونية؛ خدمة تواصل المستفيدين مع الجوازات لتنفيذ الخدمات غير المتاحة إلكترونيًا دون الحاجة لمراجعة فروع الجوازات، وخدمة تسجيل مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والزائرين، والتابعين، والمرافقين في منصة "أبشر" بموجب رقم الحدود أو رقم هوية مقيم.

كما دشن وزير الداخلية أيضاً خدمة البطاقة الإلكترونية لهوية (مقيم) على تطبيق "أبشر" أفراد؛ لتمكين المقيمين من الاحتفاظ ببطاقة الإقامة على الهواتف الذكية.

X