بلس /أخبار

ثلوج تبوك تغطي رمال الصحراء بصورة ساحرة

صور الثلوج بتبوك
كأنها ثلوج مغطاة بالشوكولاتة في تبوك تصوير- يزيد الحصيني
صور نادر لرمال الصحراء كأنها ثلوج مغطاة بالشوكولاتة في تبوك يثير الإعجاب
تساقط كميات كبيرة من الثلوج
تأتي هذه الثلوج كنتيجة لتأثر بلاد الشام إضافة للأجزاء الشمالية من السعودية بمنخفض جوي
ثلوج السعودية تصوير- يزيد الحصيني
صور لمشهد للثلوج شديد الندرة بمنطقة تبوك
ثلوج تبوك
صور بعدسة تصوير- يزيد الحصيني

حاز مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة القليلة الماضية على إعجاب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر الفيديو الذي وصفه الرواد بأنه خارجاً عن المألوف صور لمشهد للثلوج شديد الندرة بمنطقة تبوك في المملكة العربية السعودية.


ويظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع ثلوج مرتفعات علقان في منطقة تبوك بالسعودية، وقد غطتها رمال الصحراء، لتبدو وكأنها مثلجات مغطاة بالشوكولاتة، كما وصفها المغردون.


كما حازت مجموعة من الصور نشرها أيضاً المصور الفوتوغرافي يزيد سعد الحصيني، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، على اعجاب الكثير من الرواد حيث تظهر الصور الثلوج التي تساقطت على مرتفعات علقان في منطفة تبوك السعودية كلوحات جمالية بيضاء خلابة تسحر القلوب.


وارتدت مرتفعات علقان في منطقة تبوك بالسعودية حلتها البيضاء للمرة الأولى هذا العام، بعد أن شهدت خلال الأيام القليلة الماضية تساقط كميات كبيرة من الثلوج.


وتأتي هذه الثلوج كنتيجة لتأثر عموم منطقة بلاد الشام، إضافة للأجزاء الشمالية من المملكة العربية السعودية بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ عملت على تساقط الثلوج على أجزاء واسعة من منطقة بلاد الشام وشملت مُرتفعات منطقة تبوك بالسعودية.


وكان خبير الطقس حسن كراني، قد كشف في وقت سابق على حسابه الرسمي في موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن هطول الثلوج على المناطق الشمالية الغربية في المملكة العربية السعودية وسواحلها والحدود الشمالية ابتداءً من الأربعاء الماضي.


كما أوضح كراني، أن تلك الحالة ستشهدها أيضاً طريف والقريات، إلى جانب جمهورية مصر، بعد تحرك ملموس للكتلة القطبية العنيفة جنوباً، داعياً الجميع إلى ارتداء الملابس الشتوية في ظل تلك الموجة لتجنب التيار البارد.



 


 

X