لايف ستايل /سياحة وسفر

أماكن سياحية في عجمان

الصورة من موقع ajman.travel

تمتلك عجمان في الإمارات العربية المتحدة شواطئ جذابة، وهي مناسبة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وأكثر هدوءًا مقارنة بدبي. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في عجمان.


شواطئ عجمان

الصورة من موقع ajman.travel


تكثر الفنادق الفاخرة على الساحل، حيث أجمل شواطئ الإمارات العربية المتحدة ، وعادةً يمكن لغير ضيوف الفندق، ارتياد الشاطئ، والإفادة من مرافق الفندق من خلال دفع رسوم المرور النهاري. إلى ذلك، هناك امتداد للشاطئ العام على طول وسط المدينة.

تابعوا المزيد: رحلة سياحية افتراضية إلى فاس المغربية في الشتاء


متحف عجمان

الصورة من موقع planetware


القلعة التي تعود إلى القرن الثامن عشر، كانت ذات يوم خطّ الدفاع الأول عن عجمان، وهي تحولت إلى متحف تركز المعروضات فيه على نمط الحياة المحلي التقليدي، فضلًا عن الاكتشافات الأثرية من المواقع القريبة. زيارة المكان لا تفوت لمحبي التاريخ، الذين تجذبهم عروض الوثائق والصور والمخطوطات الرسمية التي تتتبع تاريخ تأسيس إمارة عجمان.
إشارة إلى أن القلعة استخدمت في السابق قصرًا للحاكم، ولاحقًا موقعًا لمركز شرطة المدينة. المعالم الأثرية الرئيسة  في بناء القلعة، هي: زوجا أبراج الرياح، وبرجا المراقبة، والبوابة الكبرى التي يواجهها الآن مدفعان.


"عجمان سيتي سنتر"

الصورة من موقع planetware


بالمقارنة مع المدن الإماراتية الأخرى، تعد عجمان مدينة هادئة إلى حد ما. تقع هذه المدينة الساحلية على طول الخور ، الذي يقسم المدينة إلى قسمين، ولها ممشى ممتع بجوار الشاطئ. تقدم الاكتشافات الأثرية حول عجمان دليلًا على أن المدينة كانت مستوطنة هامة في العصر البرونزي. على مقربة من المدينة، توجد قرى جبلية في المنامة، مع حصن صغير، وقرية مصفوت المعروفة برخامها الملوّن.


"داو يارد"

الصورة من موقع planetware


على الجانب الشمالي من خور عجمان ، يُعرف Dhow Yard بأنه أكبر مركز بناء المراكب الشراعية في العالم، وأحد أكثر المعالم السياحية إثارة للاهتمام في المنطقة. هناك، تبنى المراكب الشراعية، باستخدام الأدوات التقليدية والمهارات اليدوية التي تم تناقلها عبر الأجيال، ومن دون مخططات. كما تقوم "داو يارد" في عجمان بصناعة السيارات السريعة التي تشارك في لقاء دبي للزوارق السريعة.


برج الاتصالات


إضافة حديثة إلى البنية التحتية المزدهرة في عجمان هو برج الاتصالات ذو العمارة اللافتة، والأخيرة عبارة عن ناطحة سحاب فريدة من نوعها في أفق عجمان. تم تصميم هذا المعلم الجديد للإمارة بطريقة مميزة، ويعلوه هيكل كبير يشبه الكرة.

تابعوا المزيد: 3 وجهات سياحية لموسم ربيع 2021

X