بلس /حياتنا

5 من أهم أسرار السعادة الزوجية

حياتك الزوجية معرّضة للفشل، أيضاً قد تكون ناجحة بفضل الكثير من التضحيات التي سيقدّمها الطرفين. لكن هل تعلمن من قبل أسرار نجاح الحياة الزوجية؟ سنقدّم لك 5 من اهم هذه الأسرار التي ستساعدك في الحفاظ على حياة زوجية سعيدة:

تابعي المزيد: كيف أنهي الخلاف مع خطيبي المسافر؟

 

إعادة النظر   

 

إعادة النظر
إعادة النظر


لا تستند الحياة الزوجية دائماً على مشاعر اللقاءات والسنوات الاولى. فمع مرور الوقت يحتاج كل من طرفيها الى ان يعيد النظر فيها وخصوصاً حين يبدأ باكتشاف المزيد من المعلومات عن الشريك، صفاته، طباعه، هواياته وغير ذلك. ولهذا من المهم ان يضع مع مرور كل مرحلة خطة جديدة للتعامل معه بما يضمن تأمين الانسجام والاستقرار في العلاقة. كذلك عليه ان يراعي تقلبات الظروف التي يمكن ان تشهدها حياتهما وان يفكر في كيفية التعامل مع ذلك بحكمة وبعيداً عن الخلافات.


الكذب حسن النية


من المعروف ان الكذب صفة لا يحبها الجميع. لكن يبدو ان خبراء العلاقات الزوجية ينصحون احياناً باللجوء الى ما يسمونه الكذب حسن النية. ويشيرون الى انه من الممكن الاعتماد على الكذب غير الضار في حال كان يساهم في حماية العلاقة وفي تأمين استمرارها. ومن الممكن تطبيق هذه القاعدة في بعض المواقف الحياتية البسيطة. ومن ابرز الكذبات التي يتم اعتمادها مثلاً تحضير المفاجآت التي يمكن ان تسعد شريك الحياة وان تشعره بالارتياح والاسترخاء وخصوصاً في الظروف الصعبة فضلاً عن المقالب الطريفة التي يمكن ان تضفي الحيوية على الحياة الزوجية.

تابعي المزيد:كيف أنهي الخلاف مع خطيبي المسافر؟


التفاوض

التفاوض
التفاوض


من المعروف ان التضحية هي افضل اشكال التعبير عن الحب. لكن في المقابل فإن الحوار والتفاوض يساعدان على تحقيق الاستقرار والسعادة ايضاً. فقد تكون بعض الامور موضع خلاف وعدم اتفاق بين الزوجين. ولكي لا يشعر اي منهما بالغبن لا بد من ان يقيم جلسة مصارحة مع الآخر وان يفاوضه لكي يتوصلا الى اتفاق  عادل. وهذا ما يشعر كلاً منهما بالرضى ويساعد على تحريك عجلات العلاقة الزوجية الى الامام.

تابعي المزيد:لون عيون الزوج يكشف أسرار الحياة الزوجية


المثابرة


ويقصد بهذا الحرص الدائم على حل المشاكل التي يمكن ان تعترض استمرار العلاقة وان بدا ان اسبابها غير مهمة. فهذا يمنع تفاقم الخلافات ويمكن ان يضع مع مرور الوقت حداً لها. ومن المهم عدم التزام الصمت عند بروز اي مشكلة والحرص على تحليلها وفهم اسبابها ودوافعها من اجل التوصل الى اذابتها وتفتيتها.

تابعي المزيد:لماذا لا يحب الزوج الخروج مع زوجته ؟


العادات الخاصة

 

يمكن القيام ببعض الامور المشتركة الخاصة ان يساعد على دوام الحياة الزوجية. ومنها مثلاً الحرص على الامتناع عن تناول بعض انواع الطعام او على تناول ذلك غير الصحي في احد ايام الاسبوع او تحديد موعد لمشاهدة فيلم معاً في وقت ما او القيام برحلة سيراً على الاقدام بشكل منتظم او ممارسة الرياضة... فمن الممكن ان تؤدي هذه العادات دوراً مهماً في ما يتعلق بتقوية العلاقة وفي جعل الحياة الزوجية تُبنى على اسس متينة وتدوم لأطول مدة ممكنة.

تابعي المزيد: لماذا الزواج من مواليد شهر فبراير أمراً مميزاً؟

X