أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

توضيح توكلنا بشأن تصريح التجمع عبر الباركود في المراكز التجارية

توكلنا يتجاوز 17 مليون مستخدم في 9 أشهر
تطبيق توكلنا

أصدر تطبيق توكلنا الذي أصبح شرطاً إلزامياً لدخول المنشآت الحكومية والخاصة والمراكز التجارية في المملكة توضيحاً مهماً بشأن تصريح التجمع عبر "الباركود" في المولات والمراكز التجارية.


وفي التفاصيل، فقد أوضح تطبيق "توكلنا" حقيقة ما تم تداوله من مقاطع فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص تسجيل الدخول والخروج من تصريح التجمع في المولات والمراكز التجارية عبر مسح "الباركود" المخصص لكل منشأة.


وأكد تطبيق "توكلنا"، أنه في حالة عدم تسجيل الزائر للخروج من مكان التجمع فإنه يتم تسجيل خروجه آليا والمرافقين إن وجدوا عند تجاوز الزائر النطاق الجغرافي المحدد لتصريح التجمع.


وأشار تطبيق "توكلنا"، إلى أن متطلبات تصريح التجمع الحكومي أو التجاري تتمثل في كتابة اسم مقر التجمع، ثم تحديد عدد الزائرين أو الموظفين المسموح به للمكان، ثم إمكانية إضافة الأشخاص المفوضين بالاطلاع على التصريح، ثم تحديد نصف القطر التقريبي للمكان بحد أدنى 200 متر، ثم تحديد الموقع على الخارطة، ثم طلب التصريح.


وفي ذات السياق، فقد تجاوز تطبيق "توكلنا" 17 مليون مستخدم خلال 9 أشهر منذ إطلاقه في رقم قياسي يعكس الموثوقية العالية التي يتمتع بها التطبيق؛ كأحد الحلول الرقمية الناجحة والفاعلة التي أطلقتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بتاريخ 11 مايو 2020 في إطار دعم الجهود الدولية الصحية لمواجهة جائحة (كوفيد 19).


‎وأوضح رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، أن منظومة "توكلنا" اليوم تحولت إلى تجربة رائدة على الصعيدين الوطني والإقليمي، بما تمتلكه من خصائص صحية عالية الأداء وخدمات أخرى متنوعة، منوهًا بالدور المهم والحيوي للتطبيق في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي تشهد فيها المملكة عودة المنحنى الوبائي لتسجيل ارتفاعات في أعداد المصابين بفيروس كورونا، وهو ما يجعل من تحميله وتفعيله ضرورة ملّحة أكثر من أي وقت مضى.


‎وأشاد الغامدي بالوعي الكبير والمتنامي للمواطنين والمقيمين بأهمية تحميل وتفعيل تطبيق "توكلنا"، وهو ما ترجمته الأرقام المُحقَّقة في عدد المستخدمين، والتي يتوقع أن تشهد زيادة مضطردة خلال الأيام القليلة المقبلة.

X