Bentley والسيارة رقم 80 ألف من Continental GT

Bentley والسيارة رقم 80 ألف من Continental GT

أنتج مصنع Home of Bentley في "كرو"، بالمملكة المتحدة، 80 ألف سيارة خاصّة، مصمَّمة وفق الطلب من طراز Continental GT. تحمل الطراز المذكور سيارات فاخرة عالية الأداء تصنّف بين الأبرز في العالم. وقد جرى يدويًّا صنع السيارة رقم 80 ألف – وهي Continental GT V8 بنمط القيادة على الجهة اليمنى، وبلون اللهب البرتقالي– وذلك في أول مصنع محايد كربونيًّا في العالم لإنتاج السيارات الفخمة.

 



كانت Bentley R-Type Continental قد ظهرت للمرّة الأولى سنة 1952، وهي عبارة عن هيكل "كوبيه" من Mulliner بسرعة قصوى تقلّ بقليل عن 120 ميلاً في الساعة. وقد اعتُبِرَت حينها أسرع سيارة ذات أربعة مقاعد في العالم، وكسبت خلال وقت قصير شهرة واسعة، كونها تشكّل قمّة الفخامة في عالم السرعة العالية.
وفي 2003، جرى إطلاق Continental GT – أول سيارة من عصر Bentley الحديث. وقد تم استلهام أول Continental GT من طراز R-Type، ما أسّس لفئة جديدة بالكامل في السوق هي فئة السيارات الفاخرة عالية الأداء العصرية. ومذّاك، تشكّل السيارة معيارًا لا يُنافَس ضمن الفئة التي أنشأتها، مع تسليم ما معدَّله 5 آلاف سيارة منها كل سنة إلى العملاء حول العالم.
وبعد 18 سنة، تم يدويًّا صنع السيارة التي تحمل الرقم 80 ألف، بواسطة حِرَفيي Bentley المهَرة الذين عمل الكثير منهم على الطراز الأوّل من Continental GT (الذي لا يزال مملوكاً من Bentley). وبالطبع، تطوّر التصميم والتقنيات والهندسة التي تقوم عليها هذه السيارات بشكل كبير، خلال السنوات، وقد شهدت زيادة بنسبة تصل إلى 27 بالمئة في القوّة القصوى، بينما تمتّعت أيضاً الطرازات ضمن هذه العائلة بانخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 48 بالمئة، مقارنة بـ Continental GT الأساسية.
كما حدثت المنصّة التي تقوم عليها السيارة إلى تصميم Bentley من الجيل الثالث، مما أتاح منحها وقفة مختلفة، مع أبعاد جديدة بالكامل ومستويات من القدرات الديناميكية التي ارتقت بالمعايير مجدّدًا. وتتألّق Continental GT بتصميم جديد بالكامل للهيكل، مع خطوط أكثر حدّة وأسطح انسيابية أكثر، وهي بالتالي تبقى سيارة فاخرة وعالية الأداء وأنيقة وعصرية للغاية.
ومع توافر خيارات عدّة من أنظمة توليد الحركة، وإحدى أكثر مجموعات الألوان تنوّعًا في العالم، وخيارات واسعة للمقصورة الداخلية، فإنه يمكن تصميم السيارة بأنماط متعدّدة. وهناك حاليًّا ما مجموعه 17 مليار طريقة يمكن للعميل من خلالها تخصيص سيارة Continental GT الخاصة به. إلى ذلك، وبفضل الخدمات التي يقدّمها قسم Bentley Mulliner التابع لشركة Bentley والمتخصِّص في التصاميم الحصرية، فإن حدود التصميم لا تتوقّف إلا عند حدود مخيّلة العملاء. وبالتالي، فإن امتلاك سيارة Continental GT يضمن التمتّع بالخصوصية والمزايا الحصرية، على الرغم من أن عائلة Continental GT تضم حتى اليوم 80 ألف سيارة.
وتمتاز السيارة التي تحمل الرقم 80 ألف بكونها من طراز GT V8 بلون اللهب البرتقالي Orange Flame، مع لمسات اختيارية بأنماط مواصفات Blackline Specification وStyling Specification، حيث يُضفي النطاقان المزيد من التميّز إلى حضور السيارة ويشيران بوضوح إلى خصائص الأداء التي تتمتّع بها هذه الـGT.

تابعوا المزيد: أكثر من 18 مليون دولار للسيارة الأغلى في العالم