لايف ستايل /سياحة وسفر

صخور تاريخية جذابة في السعودية

صخور تاريخية جذابة في السعودية

الصخور معالم ثمينة لمحبّي الآثار، ومتتبعي القصص التاريخية، وبعضها يعكس قصصًا وحكايا قديمة تُسلي خواطرهم وتمدهم بالحكمة التي يفتقدون اليها أو ربما يتوقون لها.
في الآتي، لمحةٌ عن بعض الصخور في المملكة العربية السعودية، الصخور التي تلفت انتباه الكثيرين، فيقصد كثيرون المواقع التي تحضنها.


صخرة "حصاة النصلة"


تُعرف الصخرة أيضاً باسم "الصخرة المشطورة"، وذلك لأنها مقسومة إلى نصفين، ويُقال إن عمرها يزيد عن 400 مليون سنة. تحتوي الصخرة العملاقة مخروطية الشكل، والواقعة في محافظة تيماء، على العديد من النقوش الثمودية والرسوم والكتابات القديمة، ويُرجّح أنها تحتوي على بعض أبيات الشعر التي نقشها عنترة بن شداد. ويتضح للزائرين الذين يرون هذة الصخرة أنَها متوازنة تمامًا منذ ملايين السنوات على صخور أصغر منها، ولم يُعرف السبب حتى الساعة!

تابعوا المزيد: أفضل المعالم السياحية في عسير السعودية


صخرة الجمل


هي صخرة تتواجد في الجهة الجنوبيّة من محافظة الوجه، ويبلغ ارتفاعها نحو 8 أمتار، وقد سُمّي الجبل الذي تقع فيه باسمها، لهيئتها التي تُشبه الجمل. كما تُعدّ الصخرة من أشهر وأهم التشكيلات الصخرية في المملكة العربية السعودية، ومن اللافت أن زائرين كثيرين يعتقدون بأنَ هيئة الجمل لايمكن رؤيتها سوى من زاوية واحدة. ولفرط غرابة الصخرة، يسأل البعض عمَا إذا كانت هذة الصخرة قد تشكلت بفعل الزمن والعوامل الجوية حقًّا أم بتدخل من البشر؟!


صخرة الفيل


إحدى أكثر التشكيلات الصخرية المثيرة للجيولوجيين، وهي عبارة عن صخرة ضخمة تقع في مدينة العلا، ويبلغ ارتفاعها 52 مترًا. منظر الصخرة المهيب، وارتفاعها، يجذبان السائحين، إذ هي تتخذ هيئة فيل ذي خرطوم عريض. وهي نُحتت عبر الزمن جرّاء العوامل المناخية. وتُحيط بالصخرة مجموعة من الجبال ذات الألوان الفاتحة، كما أن موقعها المميز في منطقة مغمورة بالرمال الذهبية يأسر أعين الناظرين.


صخرة أم فليق


صخرة ام فِلِيق الواقعة في قرية جيدة بمنطقة تبوك، هي إحدى التشكيلات الصخرية التي يلجأ إليها المواطنون وأسرهم خلال العطل والإجازات، فهي وجهة آسرة بخاصة لمحبّي "الكشتات".

تابعوا المزيد: السياحة في صلالة جذابة في كل الفصول

 

X