لايف ستايل /سياحة وسفر

نشاطات سياحية مغرية في البحرين

نشاطات سياحية مغرية في البحرين

تشتهر البحرين بماضيها الثقافي الغني، وحاضرها النابض بالحياة. للمهتمين بالتاريخ القديم، كانت البحرين مركز حضارة دلمون القديمة، الحضارة التي كانت تعرف بأنها نقطة الوصل ما بين الطُرق التجارية القديمة الشرقية والغربية، وبعدها كانت البحرين مركز صيد اللؤلؤ في الخليج. أما للمهتمين في قضاء إجازة على الشاطئ، فالبحرين أرخبيل. في الآتي،أماكن سياحية في البحرين جديرة بالزيارة.


متحف البحرين الوطني


مبنى متحف البحرين الوطني جذّاب في عمارته، بالإضافة إلى موقعه المذهل على شاطئ البحر.
شُيّد المتحف في سنة 1988، على مساحة إجمالية تتجاوز 27 ألف متر مربع. وفيه تسع قاعات موزعة على ستة أقسام رئيسة تلخص 4000 سنة من تاريخ المملكة. علمًا أن الاكتشافات الأثرية من دلمون القديمة تجذب زائري المكان، مع نصيحة سياحية تدعو إلى عدم تفويت المرور بالسوق القديمة.


بيت القرآن


في بيت القرآن، مجموعة من المصاحف الأكثر قدمًا في المنطقة، وهي معروضة وفق تسلسل زمني، بالإضافة إلى بعض الترجمات المبكرة إلى اللغات الأوروبية. وفي المكان أيضًا، مخطوطات ومنحوتات خشب وأمثلة عن الخط الإسلامي، من دون الإغفال عن حضور مكتبة تضم أمّهات الكتب.

تابعوا المزيد: أفضل المعالم السياحية في عسير السعودية


قلعة البحرين


تطلّ قلعة البحرين المهيبة على الخليج؛ بناها البرتغاليون في القرن السادس عشر ، وهي مدوّنة على لوائح اليونسكو الحاضنة مواقع التراث العالمي. يُعتقد أن مكان القلعة كان عاصمة إمبراطورية دلمون القديمة، حيث سكن البشر منذ 2300 سنة قبل الميلاد. وفي القلعة مركز أنيق وعصري خاص بالزائرين، ومتحف ممتاز ، حيث يمكن الحصول على دليل صوتي بالمجان، للتعرف إلى المعروضات بصورة معمّقة.


متنزّه ومحمية العرين للحياة البرية


تضم أكثر من 80 نوعًا من الطيور، و 25 نوعًا من النباتات، و 45 نوعًا من الثدييات، بالإضافة إلى العديد من قطعان المها. تبلغ المساحة الإجمالية لحديقة العرين للحياة البرية، 10 كيلومترات مربعة. إنها المنطقة المحمية الوحيدة على أرض المملكة.
كانت تأسّست في سنة 1976، وخضعت لتجديدات متتالية على مدار السنوات الماضية. من أحدث الإضافات إليها: قفص مثير للإعجاب ومجمع للحيوانات البرية العربية.


3 نشاطات سياحية مقترحة


1. التقاط الصور التذكارية في ظلال شجرة الحياة التي ترتفع لـ32 قدمًا، وتجذب الزائرين إليها، وتقع في الصحراء. لم يكشف عن سرّ بقائها من دون ماء بعد، مع الإشارة إلى أن عمرها يبلغ 400 سن، وطولها 32 قدمًا.
2. ركوب الخيل العربي عند غروب الشمس حول قلعة البحرين، ما يسمح بتأمّل روعتها، أثناء ممارسة هذه الرياضة. وتشمل الأماكن الأخرى التي تستقطب هواة ركوب الخيل: الشاطئ.
3. حجز جلسة تدليك للجسم، مع الاختيار من مجموعة منوّعة من أنواع التدليك، مثل: التدليك بالزيت، والتدليك التايلاندي، والتدليك بالشوكولاتة، والتدليك لتخفيف عوارض الصداع النصفي...

تابعوا المزيد: السياحة في صلالة جذابة في كل الفصول

X