عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

إشارات تدل الزوجة أنها تعيش علاقة مؤذية نفسياً

قد تقع الزوجة ضحية العنف أو الإيذاء الجسدي، وهذا الأمر يؤدي إلى إنهيار العلاقة الزوجية والإساءة النفسية والعاطفية ليس من السهل اكتشافها. نقدّم كل أبرز الإشارات التي تدّل على أنك تعيشين حالة نفسية صعبة:

تابعي المزيد: كيف أنهي الخلاف مع خطيبي المسافر؟

 

 
أنت في حالة خوف دائمة

حالة خوف
حالة خوف


 
هذه واحدة من أكثر علامات الإساءة العاطفية والنفسية شيوعًا، أن تكون الزوجة في حالة دائمة من الخوف أو القلق. إذا كنتِ خائفة من إخبار شريككِ بمشاعركِ أو أي شيء لأنك قلقة بشأن رد فعله ، فعليك أن تأخذي هذه العلامة بجدية.
 

 
عدم الثقة بالنفس
 

 

الشريك المسيء عاطفيا يشبه الطفيل الذي يتغذى على ثقة شريكه. فهو لن يترك فرصة لانتقاد الضحية من أجل الشعور بالراحة تجاه نفسه. بالتالي ستعاني الزوجة من انخفاض الشعور بقيمة الذات والثقة .
 


الشعور بالذنب
 

الشعور بالذنب
الشعور بالذنب

غالبًا ما تكون الزوجة التي تقع ضحية الإيذاء العاطفي لديها شعور بالذنب. لأن الزوج المسيء يلوم الزوجة دائما حتى تعتقد أن ما يحدث هو خطأها.
 

 
إلغاء المساحات الشخصية

أحد العلامات الحمراء الرئيسية التي يجب ملاحظتها في العلاقة المسيئة عاطفيا هي كيف يرفض أحد الأزواج إعطاء الآخر أي مساحة شخصية. قد يطلب الزوج أن يطلع على كل التفاصيل الشخصية لزوجته مثل رسائل صديقاتها وما الي ذلك، أو أن يطلب منها أن تترك كل مهامها في وجوده، هنا تشعر الزوجة بأنها مستنزفة عاطفيا وجسديا.
 

 
استنفاذ الطاقة
 

استنفاد الطاقة
استنفاد الطاقة

الزوج المسيء عاطفيا عادة ما يستنفذ طاقة شريكته، ويتسبب في الشعور الدائم بالاجهاد والانشغال، حتى تفاجئ الزوجة بأنها، دون أن تشعر، أهملت أولادها وعملها.

تابعي المزيد: لماذا الزواج من مواليد شهر فبراير أمراً مميزاً؟

 

المزيد من خطوبة ورومانسية

X