أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة بريطانية: جرعة واحدة من فايزر كافية للحماية من عدوى كورونا

شركة فايزر تدرس خيار إعطاء الناس جرعة ثالثة من اللقاح
جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية للحماية من عدوى كورونا

لا تزال الدراسات والأبحاث تواصل تجاربها على اللقاحات التي تم الإعلان عنها مؤخراً والتي تزعم أنها قادرة على الحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


ومؤخراً فقد كشفت دراسة بريطانية حديثة أن جرعة واحدة من لقاح فايزر المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، يمكن أن تخفض بدرجة كبيرة خطر العدوى.


وللتوصل إلى هذه النتائج حلل الباحثون نتائج آلاف من اختبارات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) التي تجرى أسبوعيا ضمن فحوص المستشفيات للأطقم الطبية في كامبردج بشرق إنجلترا.


وأكد علماء في شركة فايزر الأميركية وشريكتها الألمانية بيونتك، في وقت سابق، أنهم يعملون على فحص خيار إعطاء الناس جرعة ثالثة من لقاحهما لـ144 متطوعا، شاركوا في الاختبارات الأولية للقاحات في الولايات المتحدة.


وتريد الشركة الأمريكية العملاقة معرفة إذا ما كانت الجرعة الثالثة التي سيجري منحها بعد فترة تتراوح بين 6-12 شهرا، ستكون كافية لتنشيط جهاز المناعة لدرء خطر فيروس "كورونا" المتحور أم لا، بحسب موقع "."independent arabia
وذكرت شركة فايزر، أن الأمر يأتي في إطار استراتيجيتها الجديدة لحماية البشر من السلالات الجديدة من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وفي الدراسة الجديدة سيقوم الباحثون بفحص المتطوعين عند حقن الجرعة الثالثة بعد أسبوع واحد وبعد شهر واحد لمعرفة ما إذا كانوا قد طوروا أجساما مضادة معادلة.


جدير بالذكر أن التجارب السريرية كانت قد أظهرت في وقت سابق أن لقاح فايزر المضاد فيروس "كورونا" فعّال بنسبة 95 بالمئة، وأصبح أول لقاح ينال ترخيصا في الولايات المتحدة.


وأجازت السلطات الصحية إعطاء لقاح فايزر المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) على جرعتين متباعدتين، وذلك للحماية من عدوى فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

مواضيع ممكن أن تعجبك

X