لايف ستايل /سياحة وسفر

زيارة افتراضية إلى الدار البيضاء

زيارة افتراضية إلى الدار البيضاء

الدار البيضاء أو كازابلانكا هي بوابة المغرب الرئيسة، وموطن للمطار الدولي الرئيس؛ على الرغم من أن مناطق الجذب السياحي في الدار البيضاء محدودة، إلا أن هناك بعض المحطّات في المدينة الجديرة بالتوقف فيها، بخاصّة مسجد الحسن الثاني الضخم، ووسط المدينة الذي يجذب عشّاق هندسة العمارة. في الآتي، أشهر الأماكن السياحية في الدار البيضاء.


مسجد الحسن الثاني


على الشاطئ ، خلف الطرف الشمالي لمدينة الدار البيضاء (المدينة القديمة)، يشغل مسجد الحسن الثاني مساحةً كبيرةً من المدينة، وهو مصنّف بأنّه ثاني أكبر مسجد في العالم، إذ يمتدّ على مساحة هكتارين، ويتضمّن أطول مئذنة في العالم (بارتفاع 200 متر). هناك، يمكن لقاعة الصلاة أن تستوعب 25000 مصلّ، في حين أن الفناء (الذي يمتاز بسقفه القابل للطي) يمكن أن يتسع لـ 80.000 مصلّ آخر.
حضور الزخرفة المعقدة بشكل مذهل على كل سنتيمتر من البناء جذّاب، بالإضافة إلى موقع المسجد مباشرةً على طرف الخليج الصخري فوق المحيط. إشارة إلى أنّه يمكن لغير المسلمين زيارة المسجد في الجولات المصحوبة بمرشدين، والتي تبدأ عند المدخل الغربي للمسجد، وتنظّم لمرّات عدة في اليوم.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا


مدينة الدار البيضاء القديمة


عُثر على المدينة القديمة في الدار البيضاء شمالي المدينة، بين الميناء والواجهة البحرية المهيبة لمسجد الحسن الثاني، وهي تحتوي على آخر بقايا الدار البيضاء قبل القرن العشرين. حينما تولّى الفرنسيون زمام الأمور في سنة 1907، كانت المدينة الساحلية محددة بهذه المنطقة الصغيرة، ومحاطة بأسوار دفاعية، وتترأسها قلعة برج سيدي محمد بن عبد الله. اليوم، تنمو المدينة الحديثة في كلّ الاتجاهات، لكن الحي التاريخي لا يزال محاطًا ببقايا أسوار المدينة وقلعة من القرن الثامن عشر.
متاهة الأزقة الضيقة التي تتبع المدينة القديمة موطن لسوق مترامية الأطراف، وتعرض سلعًا مختلفة، كالبياضات والمصنوعات النحاسية والجلدية والحرف اليدوية التقليدية والمجوهرات والطعام والتوابل.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

تابعوا المزيد: صخور تاريخية جذابة في السعودية


الكورنيش


يمتدّ كورنيش الدار البيضاء في ضاحية عين دياب، على جزء كبير من الخط الساحلي، وهو راهنًا يستضيف الفنادق والمطاعم الفاخرة. 
في عطلات نهاية الأسبوع المشمسة، يضجّ المكان بالمحليين، لا سيّما العائلات التي تقصد الرمال للتنزّه. 
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا


سوق الدار البيضاء 

الصورة من موقع viator.com


تبعد سوق الدار البيضاء المركزية مسافةً قصيرةً، سيرًا على الأقدام أو بوساطة الترام من قصر الأمم المتحدة، وذلك في قلب وسط مدينة الدار البيضاء. وهي السوق الرئيسة للمدينة، وتشغل شارع محمد الخامس، وتبدو مزدحمة في غالبيّة الأوقات. السوق اليوميّة مكان رائع للسائحين لتذوق الثقافة المحلية، فضلًا عن شراء سلع عدة، من الطعام إلى الزهور الطازجة والملابس التقليدية... علمًا أن الأسعار قابلة للتفاوض.

تابعوا المزيد: نشاطات سياحية مغرية في البحرين

X