أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

فنانة تشكيلية سعودية تُبدع في الرسم على الآلات الموسيقية

لوحة من إبداع الفنانة التشكيلية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو مُميزة للفنانة التشكيلية السعودية فاطمة آل يحيى والتي تشتهر باتجاهها القائم على التجديد الفني وذلك من خلال قيامها بالرسم على الآلات الموسيقية، لتبدو تلك الآلات كلوحات فنية رائعة وجميلة في ظل اعتمادها على أسلوب رسم البورتريه.

وانتشرت صور عدة للرسومات التي تقوم بعملها الفنانة التشكيلية السعودية فاطمة آل يحيى والتي تشتهر باسم "توما" على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تُظهر من خلالها رسوماتها على الآلات الموسيقية المختلفة لتُعبّر من خلالها على تميزها وإبداعها الفني.

أبرز الآلات الموسيقية

أدوات موسيقية- تعبيرية
أدوات موسيقية- تعبيرية

كما تقوم "توما" بالرسم على أبرز الآلات الموسيقية التي تتمثل في آلة العود والقيثارة والكمان، في محاولة منها لإظهار الروح الفنية الإبداعية بشكل يتواكب مع العصر، بالإضافة لقيامها أيضاً بالرسم على الجدران بنفس الروح الإبداعية.

وقد حققت الفنانة التشكيلية السعودية الكثير من الإشادات من رواد التواصل الاجتماعي بخصوص أعمالها ورسوماتها الفنية الإبداعية على الآلات الموسيقية، حيث تُمثل تلك الرسومات تجسيداً للمشاعر الإنسانية المتباينة والتي تتمثل في الفرح والحزن، بجانب أن تلك الرسومات تُعدّ بمثابة تفريغاً لأي طاقة سلبية.
وتكشف الرسومات الفنية لـ"توما" عن مدى تميزها في الرسم على الآلات الموسيقية، وقد طالبها الكثير من رواد التواصل الاجتماعي بضرورة تنمية موهبتها في الرسم وذلك من خلال تشجيعها لفتح معرض فني لعرض رسوماتها الإبداعية على الآلات الموسيقية، في محاولة لإبراز أعمالها الفنية الرائعة.

X