لايف ستايل /ديكور

أفكار لتنسيق الورد في المنزل

أفكار لتنسيق الورد في المنزل

التزيين بالورد يعزّز طلّة الديكور المنزلي الداخلي، وهو يتطلّب الدراية ببعض الأمور، لأنّه لكلّ غرفة نوع خاصّ من الورد المناسب في تزيينها، مع إيلاء أمر تحقيق الانسجام مع عناصر الديكور الداخلي الأخرى أهمّية. وفي هذا الإطار، تُقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان أفكارًا لتنسيق الورد في المنزل.

 

مهندسة الديكور ريهام فرّان
مهندسة الديكور ريهام فرّان



صحيح أن الورد الطبيعي جذاب، ولكن لا يمكن توزيعه في كل أرجاء البيت، لذا يُستحسن الدمج بين الطبيعي منه، وذلك الاصطناعي حسب المهندسة فرّان.


الورد الطبيعي في مدخل البيت

يستوعب الـ"كونسول" في مدخل البيت الورد ذا السيقان الطويلة، وفي هذا الإطار يمكن توزيع حزم الورد إلى يمين المرآة، ويسارها. وعلى الأرضيّة، يحلو حضور الجرار أو الصناديق المصمّمة بالخشب، يدويًّا، والمملوءة بالورد الطبيعي.


الورد ذو السيقان الطويلة في الصالة


• على غرار تنسيق الورد في مدخل البيت، يُناسب الورد ذو السيقان الطويلة الصالة، فتوزّع باقاته على الطاولات أو الأرفف أو حتى في الزاوية، وتحديدًا في المكان الفاصل بين الصالون وركن السفرة. وفي هذا الإطار، تنصح المهندسة فرّان بوضع باقة كبيرة من الورد، في اكسسوار عبارة عن سلة أو عربة من الخشب.
• يفضل تنسيق الورد الاصطناعي الذي يستخدم في التزيين حسب لون المفروشات، وكذا الأمر في شأن الورد الطبيعي، الذي يشيع الراحة النفسيّة في نفسيّات شاغلي المساحة.

تابعوا المزيد: ديكورات غرف طعام فخمة


الورد والخضرة في غرفة الجلوس


يُفضّل توزيع الورد الطبيعي داخل آنية من الزجاج الشفّاف وسط غرفة الجلوس، وتحديدًا على الطاولة التي تتوسّط المساحة، مع إدخال عنصر الخضرة إلى زوايا عدة من المساحة، ما يحقّق مشهدًا حيويًّا ومريحًا لنفسيّات العائلة التي تتجمّع في الحيّز المذكور.


الخضرة في غرف النوم


 يحبذ استخدام الورد الاصطناعي في غرف النوم، مع إدخال اللون الأخضر إليها، كونه يعشيع جوًّا من الراحة والسلام.


الورد على جدران المطبخ

من المُمكن حضور الورد (بنسبة 20%)، صحبة الشتل الأخضر (بنسبة 80%)، كما تنطبق قاعدة التزيين بالورد في غرفة الجلوس على المطبخ، لناحية استخدام الورد الطبيعي حصرًا والمحفوظ في أصص على جدار حوض الجلي، ووسط طاولة الطعام إذا وجدت. علمًا أنه يجب توزيع الورد صغير الحجم في المطبخ.


الورد الاصطناعي يستوعب رطوبة الحمّام


يفضّل استخدام الورد الاصطناعي في الحمّام، لرطوبة المكان الدائمة، وفي هذا الإطار توضع الباقات الصغيرة على رفّين إلى يمين المرآة، ويسارها، داخل أوعية مشغولة من الريزين (أو الخشب أو الزجاج أو البلاستيك). في حال وجود جدار كبير في الحمّام، يجذب تعليق الأوعية  الملوّنة المحمّلة بالورد عليه، وذلك على هيئة درج.

تابعوا المزيد: أفكار ديكورات غرف النوم على الطراز الأوروبي

المزيد من ديكور

X