أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

دبي تستهدف إصدار 1000 فيزا ثقافية طويلة الأمد للمبدعين

دبي

تستعدّ هيئة الثقافة والفنون في دبي، لإعطاء الفيزا الثقافية لعدد 1000 مبدع وفنان من مختلف الجنسيات، وذلك ضمن خطة الإمارة في التوسع في منح الفيزا الثقافية طويلة الأمد الأولى من نوعها في العالم.

طلبات ترشيح لنيل الفيزا الثقافية في دبي

وقد تقدّم 261 مثقفاً لطلب ترشيح لنيل الفيزا الثقافية من 46 جنسية مختلفة من حول العالم، وتم استيفاء 120 طلباً فقط من الاشتراطات الأساسية والاختيارية التي تم وضعها بناء على معايير وشفافة وواضحة لجميع المثقفين والمبدعين.

كما تعمل دبي على منح هذه الفيزا للمثقفين من أنحاء العالم وفق الاشتراطات الموضوعة لقبول طلباتهم، حيث تُنظم الإمارة أكثر من 2300 فعالية ثقافية رسمية كل عام، وذلك في محاولة لتشجيع المثقفين والمبدعين على الإقامة في دبي، والمساهمة الثقافية الفعالة لإحداث حراك ثقافي متميز يساعد على خلق مجتمع ثقافي مبدع.

ووقعت هيئة الثقافة والفنون في دبي اتفاقية مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، من أجل التعاون والتنسيق المشترك في مجال إصدار الفيزا الثقافية للمبدعين من جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن الفيزا الثقافية طويلة الأمد قد تم اعتمادها من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتبلغ مدتها 10 أعوام قابلة للتجديد، مما يساعد على تحويل إمارة دبي إلى مركز عالمي للثقافة والإبداع، وملتقى للمواهب الثقافية من مختلف الجنسيات.

 

X