أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أفكار للاحتفال بيوم المرأة العالمي 2021 في العمل

مع استمرار ممارسة البعد الآمن في جميع أنحاء العالم بسبب جائحة كورونا، هناك طرق بسيطة وآمنة للاحتفال ب..اليوم العالمي للمرأة  ترصدها لنا خبيرة التنمية البشرية والمحاضرة الجامعية..آمال عبد الوهاب..مثال: قم بتشغيل مأدبة غداء (افتراضية) للاحتفال باليوم. حيث يعتبر الغداء دائماً وسيلة رائعة للتواصل مع الطعام بعيداً عن مكان العمل. إذن لماذا لا تأخذ هذا الوقت لجعل الجميع يشاركون قصصهم حول المرأة الملهمة في حياتهم، أو الشخصية العامة التي يتطلعون إليها؟معا نتابع بقية الطرق للإحتفال باليوم العالمي للمرأة.

 

قم بشكر النساء في فريقك وأظهر دعمك لهنّ

شكر النساء في فريقك على عملهن الجاد..سيكون أمرا رائعا


إن قضاء بعض الوقت في شكر النساء - في فريقك ..مؤسستك-  على عملهن الجاد بإلقاء خطاب سيكون أمراً رائعاً أيضاً بعد كل شيء، فإن هذه الخطوات الصغيرة  هي التي تساعد في الدفع الأكبر للمساواة بين الجنسين في مكان العمل.
 أظهر دعمك للشركات الصغيرة المملوكة للنساء ..نعلم جميعاً أنه ليس من السهل بدء عمل تجاري. واليوم، العديد من النساء يكسرن القالب ويبدأن أعمالهن الخاصة، بعيداً عما لاحظناه قبل عقد من الزمان. أظهر دعمك لهذه الشركات المملوكة للنساء - سواء كان ذلك عن طريق دعمها إذا كانت علامة تجارية للياقة البدنية، أو شراء العناصر منها كهدية، أو حتى إعطائها صيحة عبر الإنترنت. عمل بسيط يقطع شوطاً طويلاً.


استضف حفلة مشاهدة عبر الإنترنت للأفلام بقيادة نساء قويات


من منا لا يحب فيلم بقيادة امرأة قوية؟ سواء كن يمارسن أفضل حركاتهن القتالية كما حدث في فيلم Charlie's Angels لعام 2000، أو يخضن حرباً لإنقاذ البشرية (Wonder Woman)، أو كسر الصور النمطية (Legally Blonde)، فهناك شيء يمكننا تعلمه من كل شخصية.


 جمع التبرعات لجمعية خيرية نسائية

يمكنك جمع بعض الأموال لدعم المرأة في مجال ما


هناك العديد من الجمعيات الخيرية في بلدك وحول العالم يمكنها القيام بجمع بعض الأموال لدعم المرأة في جميع المجالات، وخاصة الفقر والتعليم. إذن ما هي أفضل طريقة للاحتفال بهذا اليوم ؟ المهم إشراك الفريق/ المنظمة في نشاط لجمع الأموال؟ من خلال إقامة مسابقة في شركتك، فقد تكون هذه طريقة مسلية لجمع الأموال للأعمال الخيرية.


اترك ملاحظة شكرلكل امرأة في منظمتك

إظهر تقديرك للمرأة بترك ملاحظة شكرا..في يوم المرأة العالمي..


في كثير من الأحيان، نميل إلى نسيان التأثير الذي يمكن أن تحدثه عبارة «شكراً» البسيطة على شخص ما. لذا فإن اليوم العالمي القادم هو أحد الطرق الرائعة لإظهار تقديرك من خلال ترك ملاحظة شكر لكل امراة في منظمتك. سواء كانت مكتوبة بخط اليد، أو مطبوعة، أو رقمية، فإن الفكر والصدق هو المهم حقاً.

المزيد من تحقيقات الساعة

X