بلس /أخبار

أنشطة وأفكار للاحتفال في يوم المرأة العالمي 2021

أنشطة وأفكار للاحتفال بيوم المرأة العالمي

لأكثر من قرن، يحتفل العالم كل عام باليوم العالمي للمرأة، الذي يُقام في 8 مارس من كل عام، أنه يوم الاحتفال والدعوة ل..حقوق المرأة والمساواة في جميع أنحاء العالم...ففي عامي 2020 و2021، تلقت البلدان التي تضم قيادات نسائية (مثل نيوزيلندا وألمانيا وبنغلاديش) ثناءً عالمياً على تعاملها الفعال مع جائحة COVID-19؛ فوفقاً لتقرير الفجوة العالمية بين الجنسين لعام 2020 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، ووفقاً لمعدل التغيير الحالي، لن يتم تحقيق التكافؤ بين الجنسين لمدة 99. 5 عاماً أخرى وفقاً لمنظمة الأمم المتحدة...يلعب قادة عالمنا وشركتنا دوراً أساسياً في تشكيل الطريق نحو التغيير، ولكن الأمر متروك أيضاً لكل واحد منا للمشاركة ..والآن يمكنك أنت وعائلتك ومجتمعك من خلال الأنشطة والأفكار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذا العام والقيام بدورك للدعوة إلى المساواة وفقاً لصحيفة ذا إندبندت البريطانية.


#ChooseToChallenge ..وأظهر دعمك على الشبكات الاجتماعية

فكرة: يمكنك إظهار دعمك لإنجازات المرأة على وسائل التواصل الاجتماعي


الموضوع الرسمي لليوم العالمي للمرأة لهذا العام (2021) هو #ChooseToChallenge. إنها دعوة للعمل لتحدي الوضع الراهن من خلال زيادة الوعي ضد التحيز والاحتفال بإنجازات المرأة واتخاذ الإجراءات من أجل المساواة.
تتمثل إحدى الطرق البسيطة والمؤثرة للاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذا العام في إظهار التزامك بتحدي عدم المساواة من خلال المشاركة في حملة #ChooseToChallenge على وسائل التواصل الاجتماعي. التقط صورة لنفسك وأنت ترفع يدك عالياً وشاركها على منصات التواصل الاجتماعي المفضلة لديك باستخدام #ChooseToChallenge و# IWD2021.


 مناصرة المساواة بين الجنسين في مكان عملك

فكرة: اختبر سياسات شركتك لضمان حصول النساء على دعم عادل ومنصف في العمل


في عام 2021، تواجه النساء تحديات جديدة في العمل نتيجة لأزمة COVID-19. وفقاً لتقرير McKinsey، Women in the Workplace 2020، فإن النساء في الولايات المتحدة - من المرجح أن يتم تسريحهن أو إجازتهن، أو دفعهن إلى التفكير في ترك وظائفهن بسبب المسؤولية المتزايدة لإدارة الأسرة ومسؤوليات رعاية الأطفال.
لضمان استمرار تقدم المرأة نحو المساواة بين الجنسين في العمل، من الضروري أن تخلق الشركات بيئات عمل شاملة. في يوم المرأة العالمي هذا، اختبر سياسات شركتك لضمان حصول النساء على دعم عادل ومنصف في العمل.


 استضافة أو حضور حدث افتراضي عبر الإنترنت

يمكنك التخطيط للاحتفال..بتشجيع أصدقائك أو فريقك للتسجيل معك


سماع النساء يشاركن خبراتهن ومعرفتهن ونصائحهن هي واحدة من أفضل الطرق للحصول على الإلهام لإحداث التغيير. هذا العام، نظراً لأن معظم العالم يتجمع عبر الإنترنت بدلاً من الحضور الشخصي، فهناك الكثير من الأحداث الافتراضية الرائعة المخطط لها في يوم المرأة العالمي.
أثناء التخطيط لاحتفالاتك، ابحث عن بعض الأحداث الشيقة في مجال عملك أو مجتمعك وشجع أصدقاءك أو عائلتك أو فريقك على التسجيل معك.


4. ابدأ نادياً للكتاب مع زملائك أو أصدقائك


يعد فهم بعض التحديات التي تواجهها النساء حول العالم خطوة مهمة في الدعوة إلى المساواة بين الجنسين. للاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذا العام، فكر في إنشاء نادي للكتاب مع فريقك أو أفراد مجتمعك يركز على التثقيف بشأن قضايا المرأة، والتمكين، والإنجازات.

X